تعليم

هل يشترط في المؤذن ان يكون متوضئا عند الاذان

هل يشترط في المؤذن ان يكون متوضئا عند الاذان ؟ من الأسئلة المهمة التي يسئل عنها الطلاب في في مقرر التربية الاسلامية, من المنهاج العلمي السعودي, كما أنه من الأسئلة التي ينبغي ان يلم بها كافة المسلمين, كونها من الأمور التي تتعلق بالصلاة والعبادة, وهي تتعلق خاصة بمؤذن الصلاة, ويكثر سؤال هل يشترط في المؤذن ان يكون متوضئا عند الاذان ؟ من قبل الطلبة في المملكة العربية السعودية, ولذلك وحرصا منا على تفوق هؤلاء الطلاب ومعرفة المسلمين بأمور دينهم بشكل صحيح ودقيق, فإننا من خلال هذا المقال سوف نجيب على سؤال هل يشترط في المؤذن ان يكون متوضئا عند الاذان ؟

هل يشترط في المؤذن ان يكون متوضئا عند الاذان

الإجابة الصحيحة : إن الأذان لا يشترط به الوضوء، حيث إذا أذن المؤذن وهو على غير وضوء أجزأ حتى ولو كان على جنابة ليس قرآن هو، الأذان ليس بقرآن إنما هو ذكر، والنبي عليه السلام كان يذكر الله على كل أحيانه.
فالمسلم يذكر الله دائماً حتى ولو كان على جنابة يذكر الله، حتى الحائض تذكر الله، والنفساء تذكر الله. والأذان من ذكر الله، فإذا أذن وهو على جنابة أو أذن وهو على غير وضوء فأذانه صحيح، لكن الأفضل أن يكون على طهارة، هذا هو الأفضل.
أما حديث: لا يؤذن إلا متوضئ فهو حديث ضعيف.
فالسنة والأفضل أن يكون حين الأذان على طهارة كاملة من الحدثين هذا هو الأفضل، ولكن لو أذن وهو على جنابة أو أذن وهو على غير طهارة من الحدث الأصغر فأذانه صحيح ولا حرج في ذلك. نعم.

إقرأ أيضا:أي الممالك التالية تضم مخلوقات تشبه النباتات ومخلوقات تشبه الحيوانات في خواصها

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال هل يشترط في المؤذن ان يكون متوضئا عند الاذان, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

السابق
هل الارض كاملة الاستداره
التالي
يشترط في عنوان المقال أن يكون




اترك تعليقاً