يتكون من عنصرين، أو أكثر متحدين كيميائياً هو

السؤال/يتكون من عنصرين، أو أكثر متحدين كيميائياً هو

المادة/ الكيمياء للفصل الدراسي الثاني

الصف الأول الثانوي .

نقدم لكل طلابنا الأعزاء الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق ضمن مادة الكيمياء للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الثاني، حيث كما عودناكم نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عنها .

مع ازدياد عدد العناصر المكتشفة في بدايات القرن التاسع عشر بدأ العلماء يلاحظون أنماط التشابه بين العناصر في الخواص الكيميائية والفيزيائية ودراستها، وقد صمم العالم الروسي ديمتري مندليف جدولا نظم فيه العناصر التي كانت معروفة في ذلك الوقت وقد كان تصنيفه قائما على التشابهات بين العناصر وكتلها ، وهو يعد النسخة الأولى مما سمي بعد ذلك الجدول الدوري .

 العنصر الكيميائي:

يمكن تعريف العنصر الكيميائي أنه عبارة عن مادة نقية تتكون من نوع واحد من الذرات التي تعرف بعددها الذري، الذي هو عدد البروتونات في النواة،ومن الأمثلة على العناصر في الطبيعة : الذهب، الحديد، النحاس، الكربون، السيليكون، الهيدروجين، النيتروجين، الكلور، النيون، والأوكسجين.

حيث يبلغ عددالعناصر الكيميائية في الطبيعة 118 عنصرا ،تم ترتيبها في جدول سمي بالجدول الدوري ،وقد تم تصنيفه حسب العدد الذري للعنصر والاسم ورمز وخصائصه الطبيعية والكيميائية.

ويمكن أن تتجمع عنصرين أو مجموعة من العناصر مشكلة مركب كيميائي ،مثل الماء (H2 O) يعتبر مركب يتكون من الهيدروجين والأكسجين بنسبة 1:2، وبصفة عامة فإن هذه النسبة يجب أن تكون ثابتة لبعض الاعتبارات الفيزيائية.

والمركبات الكيميائية المتكافئة تختلف عن بعض من حيث الوزن والنظائر للعناصر المكونة مما يؤدي إلى اختلاف نسبة العناصر تبعاً لاختلاف الكتلة ،كما أن المركبات تتواجد في حالات مختلفة حيث من الممكن أن تتوناجد على هيئة صلبة أو سئلة أو غازية .

يتكون من عنصرين، أو أكثر متحدين كيميائياً هو :

وبناء على ماسبق تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال يتكون من عنصرين، أو أكثر متحدين كيميائياً،ضمن منهاج العلوم للفصل الدراسي الأول ،والإجابة كالتالي :

الإجابة الصحيحة :المركب الكيميائي .

ولمتابعة المزيد من الاسئلة يمكنكم متابعة موضوعات موقعنا الإلكتروني “كل شي”،حيث يمكنكم متابعة إيجاد كل الاسئلة التي ترغبون في الحصول على حلولها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى