النظير هو العنصر نفسه ولكنه يحتوي على عدد مختلف من الالكترونات

يسرنا في هذه المقالة أن نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن السؤال النظير هو العنصر نفسه، ولكنه يحتوي على عدد مختلف من الالكترونات ، وهو سؤال مهم ضمن أسئلة مادة الكيمياء للفصل الدراسي الأول، حيث كما عودناكم في موقعنا كل شي نقدملكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها .

النظائر :هي ذرات لها نفس عدد البروتونات لكنها تختلف في عدد النيوترونات ، وكلما زاد عدد النيوترونات للنظائر تزداد كتلتها،فكل نظير من نظائر العنصر يعرف بعدده الكتلي ، فالعدد الكتلي هو مجموع عدد البروتونات وعدد النيوترونات في نواة العنصر .

النظير هو العنصر نفسه، ولكنه يحتوي على عدد مختلف من الالكترونات:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال النظير هو العنصر نفسه، ولكنه يحتوي على عدد مختلف من الالكترونات كالتالي .

هي عبارة خاطئة (×) تختلف في عدد النيوترونات 

لأن النظير يُعرف على أنه عدد من الذرات التي تنضم لنفس العنصر الكيميائي ولها نفس العدد الذري، لكن يكون الفرق هنا بالمتلة الذرية بسبب وجود تناقض في عدد النيوترونات، حيث أنه لا يمكن لسماتها الكيميائية أن لا تتشابه، لأنها ترتكز على عدد البروتونات الموجودة في النواة.

كنا وإياكم حول إجابة سؤال النظير هو العنصر نفسه ولكنه يحتوي على عدد مختلف من الالكترونات، وإذا كان لديكم أي سؤال أو استفسار حول أي موضوع أو مقرر في أي منهاج علمي أو حتى سؤال عام فيمكنكم التواصل معنا من خلال قسم التعليقات، وسنوافيكم بالرد الوافي في أسرع وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى