حلول

مؤلف كتاب زاد المعاد في هدي خير العباد

نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن سؤال مؤلف كتاب زاد المعاد في هدي خير العباد ،وهو سؤال يكثر البحث عنه عبر محرك البحث جوجل ،وفي هذه المقالة نقدم لكم من هو كاتب هذا الكتاب ونبذة عن حياته .

مؤلف كتاب زاد المعاد في هدي خير العباد:

يعتبر كتبا زاد المعاد في هدي خير العباد من أشهر كتب ابن القيم الجوزية، وأكبرها حجمًا ، وأكثرها انتشارًا ،التي تختص بهدي النبي محمد صلى الله عليه وسلم  وسيرته العَطِرة وعباداته ومعاملاته وجميع شؤون حياة النبي .

هذا ويعتبر كتاب زاد المعاد في هدي خير العباد موسوعة علمية متكاملة ،يقع في خمسة مجلدات تتناول أصول الفقه والسير والتاريخ ،كما تحدث فيه عن غزوات النبي صلى الله عليه وسلم وغزواته وحياته

ألف ابن القيم هذا الكتب أثناء السفر، ولم تكن معه أية مصادر ينقل منها ما يحتاج إليه من أحاديث وأقوال وآراء تتعلق بمواضيع الكتاب، ومع ذلك فقد ضمن كتابه أحاديث نبوية من الصحاح والسنن والمعاجم والسير، وأثبت كل حديث في الموضوع الذي يخصه. مع العلم أن ابن القيم كان يحفظ مسند الإمام أحمد بن حنبل الذي يضم أكثر من ثلاثين ألف حديث.

وبناء عليه تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال مؤلف كتاب زاد المعاد في هدي خير العباد :هو ابن قيم الجوزية.

إقرأ أيضا:كم عدد أركان الإسلام

ولمتابعة المزيد من الإجابات عن الأسئلة التي يتم البحث عنها يمكنكم متابعة موقعنا الإلكتروني من أجل الحصول على المزيد من الإجابات ،أو كتابة السؤال في التعليق وسنقدم لكم الإجابة الصحيحة فورا .

السابق
أنواع الصخور الرسوبية هي
التالي
النظير هو العنصر نفسه ولكنه يحتوي على عدد مختلف من الالكترونات




اترك تعليقاً