اهم خطوات وصف المجال العلمي

اهم خطوات وصف المجال العلمي, هذا السؤال في الغالب كما هو ظاهر أنه يرد في شكل أختر من متعدد, حيث يأتي لك بهذه العبارة, ثم يضع لك إلى جانبها عدد من الخيارات التي يتعين عليك أن تختار بينها, ويكون هناك خيار واحد صحيح, أما باقي الخيارات فتكون خاطئة, وقد ورد الينا هذا السؤال من العديد من الطلاب في المملكة العربية السعودية, إذ أنه سؤال من ضمنهم منهاجهم الدراسي, وحرصا منا على إجابة هؤلاء الطلاب, فإننا قمنا بإعداد هذا المقال, للإجابة على سؤال اهم خطوات وصف المجال العلمي؟

اهم خطوات وصف المجال العلمي

هناك عدة معايير أو خطوات لوصف المجال العلمي, ومن ضمنها, الموضوعيّة: وذلك يعني بأن يقوم الباحث بكتابة الموضوع، والحلول، والنتائج بشكل موضوعيّ، بعيداً عن التحيّز، أو التزمّت لفكرة، أو اعتقاد شخصيّ. الاختياريّة والدقّة: ونعني بذلك أن تكون النتائج المترتّبة على البحث قابلةً للبرهنة، كما يجب أن تكون المعلومات دقيقة ومن مصادر موثوقة. المنطقيّة: فعند اقتراح حلول معيّنة لا بدّ أن تكون خاضعة للقواعد والأصول المستمدّة من المهنجيّة العلميّة. التبسيط والاختصار: حيث يبيّن الباحث جميع المعلومات والحلول التي توصّل إليها في دراسته، ولكن بطريقة مختصرة باختيار أهم النقاط المتعلقة بالمشكلة. الأمانة العلميّة: يوثّق الباحث جميع المعلومات بمصادرها، ويذكر الآراء والأفكار بدقّة.

كنا وإياكم حول إجابة سؤال حول اهم خطوات وصف المجال العلمي، وإذا كان لديكم أي سؤال أو استفسار حول أي موضوع أو مقرر في أي منهاج علمي أو حتى سؤال عام فيمكنكم التواصل معنا من خلال قسم التعليقات، وسنوافيكم بالرد الوافي في أسرع وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى