حلول

من أشهر القصص التي ذكرت في سورة القصص

من أشهر القصص التي ذكرت في سورة القصص ،سؤال ضمن الأسئلة التفسير القرآني التي يبحث عن إجابته جميع الطلاب وفي هذه المقالة نقدم لكم الإجابة النموذجية عن هذا السؤال .

سورة القصص :

سورة القصص هي السورة الـ49 نزولا على النبي -صلى الله عليه وسلم –،والسورة رقم 28 في ترتيب سور القرآن الكريم ،وهي سورة تعتبر مكية إلا أن فيها آية تعتبر مدينة ،وهي سورة تغلب عليها القصص .

وقد سميت سورة القصص بهذا الاسم ،لأنّها نزلت تقصّ سورة سيدنا موسى -عليه السّلام- بالتّفصيل للنبي، وقصّة قارون الذي كان من قوم موسى، وكيف أنّ الله أهلكه بما تجبّر، كما أنها تضمنّت قصّة قصّها سيدنا موسى على شعيّب -عليهما السّلام-.

سورة القصص نزلت وجاء فيها هذه القصص من أجل توضيح عظمة القرآن الكريم، ومعرفة أهل الكتاب والعلم بصحّته، أي أهل الإنجيل وهم النّصارى، وأهل التّوراة وهم اليهود، ووضّحت للنبي محمد  -عليه الصّلاة والسّلام- أنّه لا يستطيع هداية من يريد ويحبب، وإنّما الله هو من يهدي ويرشد النّاس، ويضل من يشاء، وهو أعلم بقلوب المؤمنين منه.

من أشهر القصص التي ذكرت في سورة القصص :

أما عن أشهر القصص التي وردت في سورة القصص فهي كالتالي :

قصة سيدنا موسى-عليه السلام- وفرعون هي من أشهر القصص التي وردت في سورة القصص ،وختمت السورة بقصة قارون مع قومه.

إقرأ أيضا:إلى أين يتجه الطعام بعد هضمه جزئيا في المعدة

إقرأ أيضا:مكان في الذاكرة الرئيسية تخزن فيه بيانات وتعطى اسما معينا

الإجابة الصحيحة كالتالي :قصة ولادة سيدنا موسى عليه السلام ،وقصة قتله للقبطي ،وقصة خروجه من مصر ،قصة زواجه ،قصة إرسال الله له ،وقصته مع فرعون .

السابق
يتسع مجال الطاقة الأول ……………..من الإلكترونات
التالي
حدد أفضل المصادر لجمع المعلومات إذا كنت تريد أن




اترك تعليقاً