تعليم

لماذا حرم الله لحم الخنزير

لماذا حرم الله لحم الخنزير ، نرحب بكم أيها الطلاب و الطالبات متابعين موقعكم موقع كل شي حيث عبر هذه المقالة البسيطة سوف نجيب و نقدم لكم إجابة سؤال في مادة التربية الإسلامية للمرحلة المتوسطة ” الإعدادية ” الفصل الدراسي الأول  من عام 1442 .

يعتبر الطعام الذي يتناوله الإنسان ينعكس على الأخلاق و السلوكات الخاصة به حيث ذكر الله سبحانه و تعالى العديد من الأيات في القران الكريم توضح ذلك حيث قال عزوجل (يَا أَيُّهَا النَّاسُ كُلُوا مِمَّا فِي الْأَرْضِ حَلَالًا طَيِّبًا) و قال الله سبحانه و تعالى في سورة أخرى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُلُوا مِن طَيِّبَاتِ مَا رَزَقْنَاكُمْ وَاشْكُرُوا لِلَّـهِ إِن كُنتُمْ إِيَّاهُ تَعْبُدُونَ) .

حكم تناول لحم الخنزيز :

تناول لحم الخنزيز حرام شرعا , لأن الدين الإسلامي حرص في تشريعاته و أحكامه و قوانينه على صحة الإنسان و حمايته مما قد يضرّ به أو يفسده و لأن لحم الخنزيز فيه ضرر و يسبب أمراض للإنسان لذلك حرمه الله .

الدليل :

  • (إِنَّما حَرَّمَ عَلَيكُمُ المَيتَةَ وَالدَّمَ وَلَحمَ الخِنزيرِ وَما أُهِلَّ لِغَيرِ اللَّـهِ بِهِ) .
  • (حُرِّمَتْ عَلَيْكُمُ الْمَيْتَةُ وَالدَّمُ وَلَحْمُ الْخِنزِيرِ وَمَا أُهِلَّ لِغَيْرِ اللَّـهِ بِهِ) .

لماذا حرم الله لحم الخنزير :

الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق هي :

إقرأ أيضا:الحواريون هم أنصار من

لأن لحم حيوان الخنزير يسبب العديد من الأمراض و السلوكات السيئة، فدم الخنزير يحتوي على العديد من الأوبئة و الأمراض و الديدان الخطيرة مثل الدودة الشريطية، و الدودة الأسطوانية .

السابق
لماذا يلهث الكلاب
التالي
جميع الاكتنيدات عناصر لينة صح او خطأ




اترك تعليقاً