تعليم

أين عاش الملك عبدالعزيز وهو صغير

نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن سؤال أين عاش الملك عبدالعزيز وهو صغير،هو ضمن الاسئلة المقررة في المنهاج عن سيرة الملك عبد العزيز آل سعود مؤسس المملكة العربية السعودية ،وعن حياته وطفولته .

حيث يتم تدريس تاريخ المملكة العربية السعودية ،وسيرة ملوكهم ومؤسسيها ،وخاصة تاريخ المؤسس وموحد المملكة العربية السعودي وأول ملك للسعودية الحديثة .

أين عاش الملك عبدالعزيز وهو صغير:

الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود، هو أول ملوك المملكة العربية السعودية ومؤسسها والذي قام بتوحيدها.

ولد الملك عبد العزيز آل سعود في الرياض، يناير 1876، لأسرة آل سعود الحاكمة فى نجد، وعاش طفولته المبكرة في نجد ،وعند بلوغه عمر العاشرة انتقل مع عائلته إلى قطر ثم البحرين ثم استقر في الكويت ،وذلك بعد انتصار أمراء آل رشيد عليهم و سيطرتهم على نجد ،حيث بقي في الكويت 8 سنوات تعلم فيها أصول السايسة والمجالس العربية.

إلا أن الملك عبد العزيز انطلق في عام 1902، مع مجموعة من رجاله، من الكويت قاصدين الرياض لاقتحام قصر المصمك، وهو مقر الحاكم، ونجح باستعادة الرياض، وضع الملك عبد العزيز اللبنة الأولى فى بناء الدولة، ومرحلة التوحيد ،حيث قضى بعدها الملك عبد العزيز أكثر من عشرين عاماً فى معارك وحروب، على أكثر من جبهة.

إقرأ أيضا:من آداب انتظار الصلاة ما يلي

وبناء على ماسبق يمكن الإجابة الصحيحة عن سؤال أين عاش الملك عبد العزيز آل سعود وهو صغير :عاش في الكويت وقضى فيها ثماني سنوات .

السابق
أين تقع دومة الجندل
التالي
مؤسس الدولة السعودية الأولى




اترك تعليقاً