ترندات

لماذا سميت سورة الرعد بهذا الاسم

لماذا سميت سورة الرعد بهذا الاسم،سؤال ضمن منهاج التفسير الفصل الدراسي الأول ،حيث يعتبر تفسير السور القرآنية من أهم المناهج التي يتم تدريسها للطلاب ومعرفة أسباب النزول لما لها من أهمية كبيرة في توسيع مداركهم ،وفي هذه المقالة سوف نتحدث عن سبب تسمية سورة الرعد بهذا الاسم ،وتفاصيل سورة الرعد .

سورة الرعد :

تعد سورة الرعد من السور المكية،وهي من السور المثاني، وقد نزلتْ بعد سورة محمد، وترتيبها الثالثة عشرة في المصحف الشريف،وعدد آيات سورة الرعد ثلاثة واربعون وآية،حيث تتناول في آياتِها الوحدانية والرسالة والبعث والجزاء.

سورة الرعد تعد من السور التى لها فضل كبير عند قراءتها، وعن ابي عبدالله رضي الله عنه قال (من أكثر من قراءة سورة الرعد لا يصبه اللّه بصاعقة أبدا ، ولو كان ناصبيا ، وإذا كان مؤمنا أدخله الجنة بغير حساب ، ويشفع في من يعرفه من أهل بيته وإخوانه).

روي عن الرسول صلى الله عليه وسلم قال (من قرأ سورة الرعد كان له عشر حسنات من الاجر بوزن كل سحاب مضى ، وكل سحاب يكون ويبعث يوم القيامة من الموفين بعهد اللّه ، ومن كتبها وعلّقها في ليلة مظلمة بعد صلاة العشاء الآخرة على ضوء نار ، وجعلها من ساعته على باب سلطان جائر وظالم ، هلك وزال ملكه).

إقرأ أيضا:تسمى القاعده التي تصف نمطا او سلوكا معينا في الطبيعه

لماذا سميت سورة الرعد بهذا الاسم:

الإجابة الصحيحة : سميت سورة الرعد بهذا الاسم لانه تم ذكر ظاهرة الرعد فيها لقوله تعالى(يسبّح الرّعد بحمده والملائكة من خيفته ويرسل الصّواعق)،حيث لم تذكر ظاهرة الرعد بذلك الشكل والتوضيح الا في هذه السورة فقط.

إقرأ أيضا:الجهاز الذي يربط شبكة محلية بشبكة موسعة أو الانترنت يطلق هو

وبهذا نكون أجبنا لكم طلابنا الأعزاء عن هذا السؤال ولمتابعة المزيد من الأسئلة يمكنكم متابعة موقعنا الغلكتروني من أجل الحصول على المزيد من الإجابة عن الأسئلة التي يتم البحث عنها .

السابق
لماذا دعا الله إلى النظر في عاقبة الأمم المكذبة؟
التالي
وضح صفة الطواف بالكعبة المشرفة؟




اترك تعليقاً