حلول

ما الخاصية التي تفسر طفو إبرة فوق سطح الماء

هل الخل محلول

ما الخاصية التي تفسر طفو إبرة فوق سطح الماء, من الأسئلة المتكررة ضمن امتحانات النصفي والنهائي ضمن المنهاج السعوي، وقد تزايد البحث عن إجابة له على محرك البحث جوجل، لذلك قمنا بإعداد هذا المقال. تابع معنا المقال إلى النهاية لتتوصل إلى الإجابة النموذجية.

ما الخاصية التي تفسر طفو إبرة فوق سطح الماء

يُمكن إستنباط الإجابة الصحيحة من خلال التجربة العملية أو التطبيقية، والتي تكشف عن وجود فرضية طفو إبرة فوق سطح الماء، فإذا ما وضعنا ماء سائل في كوب بحجم اتساع قليل نسبياً وأردنا اسقاط الابرة بشكل سريع، فإنها ستسقط بشكل مباشر في قعر كوب الماء بسبب أن كثافة الأبرة تكون أثقل من الماء، أما إذا تم اسقطاها بتأني فسوف تبقى طافية على سطح الماء نتيجة خاصية التوتر السطحي الموجود على سطح المياه فلا تتمكن الإبرة من كسره والسقوط إلى الأسفل.

وبناءً على ذلك، يُمكن القول أن الخاصية التي تُفسر طفو إبرة فوق سطح الماء هي خاصية التوتر السطحي وليس أي من الخيارات الأخرى كاللزوجة أو درجة الحرارة أو التركيب البلوري للماء، ويُعد التوتر السطحي طاقة تعمل على زيادة سطح السائل بمقدار معين ويُمكن من خلاله قياس قدرة قوة السحب إلى الداخل بواسطة الجسيمات فكما زادت قوى التجاذب بين الجسيمات زاد التوتر السطحي والعكس صحيح.

إقرأ أيضا:أي الفقرات التالية ليست جزءا من نظرية الخلية

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤال ما الخاصية التي تفسر طفو إبرة فوق سطح الماء, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

السابق
ما سبب تكون براكين جزر هاواي
التالي
ما نوع جزئ الماء




اترك تعليقاً