متفرقات

فوائد زيت النعناع للشعر والبشرة

يعتبر زيت النعناع من أهم الزيوت الطيارة ذات الرائحة العطرية النفاذة القوية ،والتي تستخرج من أعشاب النعنع الطازج من خلال عملية التقطير بالتبخير ،حيث تسعى كل السيدات لاقتناء هذا الزيت لما له من فوائد كبيرة لجسم والبشرة والشعر .

حيث يحتوي مستخلص زيت النعناع على عدد كبير من المركبات الطبيعية، وأهمها زيت المنثول Menthol،حيث يمنح النعناع الطعم والرائحة والشعور بالبرودة ،والذي يتواجد في صناعة الشامبو، وكريمات البشرة، ومُنتجات أخرى،كما يحتوي على الأحماض الدهنية كالأوميغا 3، والفيتامينات، والمعادن مثل الحديد، والمغنيسيوم، والكالسيوم، وفيتامين A، وفيتامين C، والبوتاسيوم، والمنغنيز، والنحاس، كما يمتاز بخصائص مضادة للفيروسات، والبكتيريا، والالتهابات،حيث سنبين لكم العديد من فوائد هذا الزيت في المقالة .

فوائد زيت النعناع :

يمتاز زيت النعناع بخصائص مضادة للفيروسات، والبكتيريا، والالتهابات، كما أنه يُكافح التشنّج، ويُساعد على طرد الغازات، بالإضافة إلى أنه مُسكّنٌ ومُخدّرٌ ومبيدٌ حشري.

كما أن زيت النعناع له القدرة على التخفيف من القولون العصبى والانتفاخات، كما يعمل على علاج عسر الهضم، والتخلص من تشنجات الأمعاء.

المساعدة في علاج حرقة المعدة، والتخلص من الإسهال والغثيان، وله قدرة على طرد الغازات،إضافة غلى أن زيت النعناع مفيد في التخلص من الإجهاد والإرهاق، وتحسين الذاكرة والتركيز، ويمنح الجسم النشاط والحيوية.

إضافة إلى دور زيت النعناع الكبير في علاج التهابات الفم، ويعمل على تقوية اللثة، ومحاربة البكتيريا في الفم.

إقرأ أيضا:أدعية ليلة القدر وأهم الأدعية المأثورة عن النبي

كما أن لزيت النعناع دور قوي في علاج أمراض الجهاز التنفسي، ويعمل على علاج التهابات الجيوب الأنفية، والتهاب القصبات الهوائية، والإنفلونزا، وغيرها من الأمراض.

يعتبر زيت النعناع مثالياً للتخلص من الشعور بالكسل. يكفي وضع بضع قطرات من زيت النعناع في ماء الاستحمام صباحاً أو رشها في جو الغرفة.

يدخل زيت النعناع في العلاجات المختلفة، وهو يساعد على علاج مشكلات الحيض، وعلاج عسر الطمث.

فوائد زيت النعناع للشعر:

من أبرز استخدام زيت النعناع للشعر أنه يحتوي على المركبات القابضة التي تعمل على تبريد فروة الرأس بالنسبة لأصحاب الشعر الجاف أو الشعر الدهني.

كما أن زيت النعناع يعمل على القضاء على القشرة، ويخفف من الحكة ،حيث ينصح الخبراء في المزج ما بين زيت النعناع وزيت الزيتون معاً والفرك على الشعر والفروة، وتركه لمدة نصف ساعة، يساعد على تعزيز الدورة الدموية، والتعزيز من نمو الشعر.

إضافة إلى ذلك فإن زيت النعناع يعمل على إنتاج الزيوت الزائدة في الفروة، ويعمل على ضبط التوازن في مستوى الحموضة بفروة الرأس.

كما أن زيت النعناع يساعد في علاج تساقط الشعر والصّلع لدى الرجال والنساء؛ لأنّ المنثول فيه يوسّع من الأوعية الدموية، مما يسمح للدم بالتدفق إلى بصيلات الشعر، وبالتالي تحسين نمو الشعر ومنع تساقطه.

إقرأ أيضا:بالفيديو :الفنان هشام سليم يكشف عن تعرض ابنته لعملية تحول جنسي لتصبح ذكر

فوائد زيت النعناع للبشرة :

ينصح خبراء التجميل وأخصائيي البشرة باستخدام زيت النعناع للبشرة لما له من فوائد عظيمة ،حيث يعمل زيت النعناع على منح البشرة الجافة الزيوت الطبيعية التي تحتاج إليها وتعيد لها التوازن ،كما أنه مفيد في التخلص من البقع الداكنة، والشوائب.

كما يعمل زيت النعناع على تفتيح البشرة وتوحيد لونها ، كما أن له دور كبير في تخفيف الانتفاخات تحت العين، ويعمل على القضاء على الهالات السوداء.

إضافة إلى استخدام زيت النعناع في كريمات التي تستخدم في علاج حب الشباب ،كم أنه يستخدم في تنظيف البشرة، ويعمل على التخلص من عيوبها.

كما أن زيت النعناع يساعد في فتّح المسام المسدودة ويسمح لخلايا البشرة بالتجدد بشكلٍ طبيعي ويمكن استخدامه بإضافة قطرتين أو ثلاث قطرات من زيت النعناع الأساسي إلى الشامبو واستخدامه كالمعتاد.

 

السابق
من القائل مامكني فيه ربي خير
التالي
أين تقع ميسان في السعودية




اترك تعليقاً