حلول

تتميز الحيوانات التي تتكاثر عن طريق الإخصاب الداخلي

تتميز الحيوانات التي تتكاثر عن طريق الإخصاب الداخلي ،نقدم لكم الإجابة الصحيحة عن هذا السؤال ضمن منهاج العلوم للفصل الأول ،حيث نحرص على تقديم العديد من الإجابات النموذجية للأسئلة التي يتم البحث عنها من قبل الطلاب.

حيث يقدم لكم موقع”كل شي”الإجابات النموذجية عن الكثير من الاسئلة التي يبحث عنها طلابنا عبر محركات البحث ،حرصا منا على تقديم المعلومات الصحيحة والدقيقة لطلابنا .

الإخصاب الداخلي :

يعتبر الإخصاب الداخلي،من أكثر عمليات الإخصاب التي تحدث في الثديات والزواحف وبعض الطيور وبعض الأسمالك ،ويعرف أنه اتحاد خلية بويضة مع خلية حيوان منوي خلال التكاثر الجنسي داخل جسم الانثى.

تتم عملية الغخصاب الداخلي في الحيوانات التي تعيش على اليابسة , كالزواحف والطيور والثدييات, وكذلك الحشرات ،حيث تظل خلية البويضة طوال الوقت في البيئة الرطبة داخل الانثى.

و تمر الخلايا المنوية من جسم الذكر الى جسم الأنثى عن طريق الفتحات الجنسية،الأمر الذي يؤمن بقاء الخلايا المنوية طوال الوقت في بيئة رطبة.

ويحصل هذا الإخصاب عند قسم من الحيوانات البرية ، مثل الثدييات والزواحف , حيث أن هناك أعضاء تساعد في نقل الخلايا المنوية من جسم الذكر الى جسم الانثى , وتسمى هذه الاعضاء اعضاء التزاوج.

تتميز الحيوانات التي تتكاثر عن طريق الإخصاب الداخلي:

وبناء على ماسبق توضيحه ،يمكن الإجابة عن السؤال التالي تتميز الحيوانات التي تتكاثر عن طريق الإخصاب الداخلي:

إقرأ أيضا:من أسباب حدوث الزلازل

الإجابة الصحيحة : إنتاج أعداد قليلة من البيوض

وللحصول على المزيد من الإجابات النموذجية عن الأسئلة التي يتم البحث عنها، يمكنكم زيارة موقعنا الإلكتروني أو كتابة السؤال بالتعليقات وسوف نقدم لكم الإجابة النموذجية مباشرة .

السابق
من زوال الشمس إلى أن يصير ظل كل شيء مثله
التالي
معنى يسبغ الوضوء




اترك تعليقاً