ما الذي تستند اليه في توقع ما يحدث في تجربة ما

نقدم لكم في هذه المقالة الإجابة الصحيحة عن سؤال ،ما الذي تستند اليه في توقع ما يحدث في تجربة ما,وهو سؤال ضمن مادة العلوم للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الأول .

العلم في المجتمع يستعمل الناس حواسهم ليلاحظوا ما يحيط يهم ، وتستخدم العمليات العلمية في حل المشكلات والإجابة عن الأسئلة .

العلم ليس جديدا:

حاول الناس عبر التاريخ تفسير ما يحدث للأشياء حولهم، معتمدين على ملاحاتهم التي توصلوا إليها عن طريق حواسهم الخمس( البصر واللمس والشم والتذوق و السمع) ,

وقد عرفت من التجربة الاستهلالية أن استخدام الحواس فقط قد يؤدي إلى فهم غير دقيق ، فمثلا إن صفت شيئا بأنه بارد أو ساخن فإنك لم تحدد درجة حرارته، وإن وصفته بأنه ثقيل أو خفيف فأنت لم تحدد مقدار كتلته ، وإن وصفته بأنه قريبق أو بعيد فأنت لم تحدد مقدار المسافة التي يبعدها .

تستخدم الأرقام في وصف الملاحظات ، وتستخدم أدوات ومنها مقياس الحرارة والمساطر المترية لإعطاء قيم رقمية لهذا الوصف؛ حيث يلاحظ العلماء ويستقصون ويجربون؛ للتوصل إلى إجابات ، ويمكنك أنت أيضا أن تقوم بذلك .

ما الذي تستند اليه في توقع ما يحدث في تجربة ما:

وبناء على ما سبق تكون الإجابة الصحيحة عن سؤال ما الذي تستند اليه في توقع ما يحدث في تجربة ما، ضمن مادة العلوم للصف الاول المتوسط الفصل الدراسي الأول وهو اختيار من متعدد والخيارات كالتالي :

  1. العينة الضابطة.
  2. المعرفة السابقة .
  3. التقنية .
  4. عدد المحاولات.

الإجابة النموذجية :هي المعرفة السابقة،

حيث إن المعرفة أو التجارب السابقة هي أساس حل أي مشكلة، ويمكنك أنت التوقع والتحليل لما يحدث حولك من خلال تجارب الآخرين أو معرفتهم السابقة بحدوث أمر ما.

كنا وإياكم في مقال حول إجابة سؤالما الذي تستند اليه في توقع ما يحدث في تجربة ما, وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!