حلول

المرحلة الثانية من دورة حياة الخنفساء هي

المرحلة الثانية من دورة حياة الخنفساء سؤال يكثر البحث عنه عبر محرك البحث جوجل ،وفي نهاية هذه المقالة سوف نقدم لكم الإجابة النموذجية عن هذا السؤال .

تعتبر الخنفساء من أكثر الديدان غرابة وجدلا وتعقيدا في تركيبها ،و تنتمي إلى عائلة Coccinellidae .

دورة حياة الخنافس:

وتمر دورة حياة الخنافس بأربع مراحل تعرف باسم التحول الكامل حيث يتغير شكل وتركيب جسم الخنفساء تغيُّرًا كبيراً من مرحلة لأخرى من تلك المراحل وتسمى عملية النمو عبر مراحل عديدة مختلفة التشكُّل أو التحول،وهي كالتالي :

1- المرحلة الجنينية (البيض):
بمجرد أن يتم التزاوج ، تضع الخنفساء مجموعة من 10 إلى 50 بيضة. عادة ،وتودع بيضها على نبات مع الفرائس المناسبة لبيضها عندما تفقس ، مثل المن.

2-مرحلة اليرقات (اليرقات):
بعد حوالي أربعة أيام ، تخرج يرقات الخنفساء من بيضها. قد تؤدي الأنواع والمتغيرات البيئية (مثل درجة الحرارة) إلى تقصير أو إطالة هذا الإطار الزمني.،حيث تتغذى بنهم ،فيمكن ليرقة واحدة أن تستهلك العشرات من حشرات المن يوميًا.

وتستغرق مرحلة اليرقة في غالبية الخنافس من أسابيع إلى أشهر معدودة. ولكن قد تستغرق يرقات خنفساء يونيو أو يرقات جُعالين الديك خمس سنوات كاملة حتى تصير خنافس يافعة.

3- مرحلة العذراء (خادرة):
في هذه المرحلة عادة ما تكون الخنفساء صفراء أو برتقالية مع علامات سوداء. لا تزال الخادرة معلقة على ورقة خلال هذه المرحلة. يخضع جسم الخنفساء لتحول ملحوظ ، بإخراج خلايا خاصة تسمى هيستوبلاست. تتحكم الستيروئيدات في عملية بيوكيميائية يتم من خلالها تكسير جسم اليرقات وإجراء إصلاحات في الخنفساء البالغة. اعتمادا على الأنواع والمتغيرات البيئية مثل درجة الحرارة ، قد تستمر مرحلة العذراء من 3 إلى 12 يومًا.

إقرأ أيضا:يتسع مجال الطاقة الأول ……………..من الإلكترونات

4- المرحلة التخيلية (الخنافس البالغة):
فترة هذا الطور قصيرة وبالتالي يتعين على الحشرة الكاملة التزاوج بسرعة. وبعد التزاوج تبحث الأنثى عن المكان المناسب لتضع فيه بيضها. تعيش أغلب الخنافس المكتملة النمو لعدة أسابيع أو لعدة أشهر، بينما تعيش إناث بعض أنواع الخنافس أيامًا قليلة فقط.

إقرأ أيضا:ما الذي يتكون في الدم لمحاربة مولدات الضد

المرحلة الثانية من دورة حياة الخنفساء هي:

أما عن الإجابة الصحيحة عن سؤال ماهي المرحلة الثانية من دورة حياة الخنفساء هي ،والتي يكثر البحث عنها وعن الإجابة الصحيحة ،وبناءا على ماسبق فإن الإجابة الصحيحة هي مرحلة اليرقات .

السابق
تركيب الخلية الذي يساعدها على خزن الماء والغذاء والهواء هو
التالي
سناب ملاك الكويتية




اترك تعليقاً