ترندات

مظاهرات أمريكا: فرض حظر التجوال في 25 مدينة أمريكية

أعلنت السلطات الأمريكية عن حالة الطوارئ في 25 مدينة بعد تصاعد وتيرة الإحتجاجات في أمريكيا على إثر وفاة المواطن الأمريكي، جورج فلويد، إضافة إلى ذلك فقد ألقت الشرطة الأمريكية القبض على ما يقارب 1400 شخص في 17 مدينة أمريكية.

و حسبما نقلت وسائل إعلام أمريكية، فإن السلطات الامريكية أعلنت حظر التجوال في 25 مدينة بـ 16 ولاية،بسبب استمرار الاحتجاجات وأبرز هذه المدن هي :سان فرانسيسكو وأتلانيا، شيكاغو، كولومبيا، ناشفيل وسياتل، بالإضافة إلى فرض حظر التجول الليلي في ولاية كنتاكي.

ومن الجدير بالذكر أنه انطلقت  تظاهرات في نيويورك وواشنطن ومينيابوليس المدينة التي لاقى فيها فلويد حتفه ،حيث تجمع المتظاهرين  للتنديد بما حصل لفلويد على أيدي الشرطة، والذي تحولت قضيته لقضية رأي عام في الولايات المتحدة .

يأتي ذلك، على الرغم من توجيه تهمة القتل غير المتعمّد، وفق ما أعلن مدّعون، مساء الجمعة، إلى الشرطي الأميركي ديريك شوفين الذي ركع على رقبة فلويد الذي توفّي لاحقًا.

فقد توفي فلويد الإفريقي الأميركي البالغ من العمر 46 عاما بعيد توقيفه على أيدي الشرطة للاشتباه بأنه كان يريد ترويج عملة ورقية مزورة بقيمة عشرين دولارا ،حيث ثبته شرطي على الأرض واضعا ركبته على رقبته لدقائق.

السابق
ترمب يؤكد أن أعمال العنف بأميركا منظمة ولا علاقة لها بمقتل فلويد
التالي
إصابة زوجة اللاعب المصري أحمد فتحي وبناته بفيروس كورونا




اترك تعليقاً