ترندات

ترامب يدعو حكام الولايات لاستدعاء الحرس الوطني

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه اقترح على بعض حكام الولايات استدعاء الحرس الوطني لمواجهة المظاهرات التي تخللها أحداث شغب، في أنحاء البلاد ذلك احتجاجا على وفاة رجل أسود إثر اعتقاله.

حيث قال ترامب في تصريحاته بالبيت الأبيض “أقترح على بعض هؤلاء الحكام الذين يبالغون في الفخر… لا تغتروا. انجزوا المهمة. سيكون عملكم أفضل كثيرا في النهاية باستدعاء الحرس الوطني”.

وأضاف قائلا “عليكم أن تسيطروا على الشوارع. ما كان ينبغي لكم أن تدعوا هذا يحدث”.

تأتي هذه التصريحات من أجل التأكيد على موقف أعلنه قبل أيام ودعا من خلاله إلى الصرامة في التعامل مع أحداث الشغب التي شابت بعض التجمعات.

حيث وجه الرئيس الأميركي عدد من التغريدات إلى “الأناركيين”، أي الفوضويين، معتبرا أن الكثير من المتظاهرين يحاولون فقط القيام بأعمال شغب وتهديد الأمن العام ،واتهم “قادة الاحتجاجات بارتكابهم الإرهاب”، قائلا: “الاحتجاجات على مقتل جورج فلويد يقودها إرهابيون محليون وهذه جريمة ضد الإنسانية.. سأحارب “من أجل إبقاء البلاد آمنة”.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الاحتجاجات تتواصل على مقتل جورج فلويد، الرجل الأميركي من أصل أفريقي، الذي قتل في 25 مايو الماضي، على يد ضابط في الشرطة ضغط بركبته على رقبته لمد 8 دقائق، في حادثت تم توثيقها بالصور وأثارت غضبا واسعا داخل الولايات المتحدة وخارجها.

إقرأ أيضا:بسبب فيروس (كورونا) تعقيم الحرم المكي أربع مرات يومياً
السابق
بالصور:شاهد ميدان التحرير بحلته الجديدة بعد التطوير
التالي
الأجهزة الأمنية المعنية تفحص واقعة نشر الصور




اترك تعليقاً