مع صلاح مبلغ من النقود يقل عن مثلي ما مع أخيه مالك بمقدار ريالين فإذا كان مع مالك 50 ريالًا

في هذه المقالة نقدم لكم الحل الصحيح عن السؤال /مع صلاح مبلغ من النقود يقل عن مثلي ما مع أخيه مالك بمقدار ريالين فإذا كان مع مالك 50 ريالًا ، فأي المعادلات الآتية يمكن استعمالها في إيجاد مقدار المبلغ س الذي مع صلاح ؟ وهو سؤال هام ضمن أسئلة مادة الرياضيات للفصل الدراسي الثالث ، وكما عودناكم في موقعنا كل شي الذي يحتوي على مكتبة كبيرة من الأسئلة وحلولها النموذجية التي يبحث عنها طلابنا الأعزاء .

الرياضيات هي لغة، حيث يتم استخدامها للتعبير عن الأفكار بشكل دقيق ومنطقي. وهي تشمل مفاهيم مثل الأعداد والأشكال الهندسية والجبر والإحصاء والاحتمالات والتفاضل والتكامل وغيرها. وتساعد الرياضيات في صياغة النظريات والفروض واختبارها من خلال الحسابات والتحليلات الدقيقة. ويمكن أن يستغرق حل مسألة رياضية وقتاً طويلاً لأنه يتطلب مهارات الاستنتاج المنطقي والتفكير العميق. ولا شك في أن الرياضيات تلعب دورًا أساسيًا في تطور العلوم والتكنولوجيا وتقدم المجتمع.

مع صلاح مبلغ من النقود يقل عن مثلي ما مع أخيه مالك بمقدار ريالين فإذا كان مع مالك 50 ريالًا:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال مع صلاح مبلغ من النقود يقل عن مثلي ما مع أخيه مالك بمقدار ريالين فإذا كان مع مالك 50 ريالًا، ضمن مادة الرياضيات للفصل الدراسي الثالث ، وهو سؤال اختيار من متعدد والخيارات كالتالي.

  • 2س = 50 -2
  • 2س – 2 = 50
  • س= 2(50) -2
  • س= 2(50-2)

الحل الصحيح:  مبلغ صلاح أقل من مثلي ما مع مالك بمقدار 2 

فإن مقدار المبلغ س = 2(50) – 2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى