تهطل الأمطار في المملكة العربية السعودية بقلة إلا في – سادس ابتدائي

في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال تهطل الأمطار في المملكة العربية السعودية بقلة إلا فين وهو سؤال هام ضمن أسئلة مادة الدراسات الاجتماعية للصف السادس الابتدائي الفصل الدراسي الثالث، وحرصاً منا على تقديم أفضل الحلول والإجابات النموذجية نقدم لكم الحل الصحيح عن السؤال السابق.

مناخ المملكة:

يعتبر مناخ المملكة العربية السعودية هو مناخ حار صيفاً وبارد شتاءً ، حيث تهطل المطار في فصل الشتاء على المملكة حيث يتصف مناخها بالتغير من منطقة لأخرى بسبب اختلاف التضاريس ، حيث تقع المملكة ضمن أجزاء واسعة من الحزام الصحراوي المداري.

مناخ المملكة في الشتاء ، حيث تتعامد أشعة الشمس على مدار الجدي جنوباً ، فتنخفض درجة الحرارة على معظم المملكة ، حيث تدخل المملكة تحت نطاق الضغط الجوي المرتفع فتهب الرياح الشمالية الشرقية الباردة والجافة فتعبر فوق الخليج العربي وتسبب سقوط الأمطار ، ورياح شمالية غربية ممطرة على معظم المناطق.

وتهطل المطار في الممكة بقلة إلا في جنوبها الغربي ، حيث يسقط معظم الأمطار في فصل الشتاء وأوائل الربيع والخريف أما في الجنوب الغربي من المملكة فتسقط اللأمطار في جميع فصول السنة تقريباً ويتفاوت مقدارها من فصل لآخر .

تهطل الأمطار في المملكة العربية السعودية بقلة إلا في:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال تهطل الأمطار في المملكة العربية السعودية بقلة إلا فين ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للفصل الدراسي الثالث كالتالي.

الحل الصحيح/ جنوبها الغربي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى