درجة الحرارة هي ……………………… للجزيئات المكونة للجسم

في هذه المقالة نجيب عن السؤال /درجة الحرارة هي ……………………… للجزيئات المكونة للجسم ، وهو سؤال ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الثالث ، وكما عودناكم في موقعنا كل شي نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية التي يتم البحث عنها من قبل طلابنا الأعزاء ، والتي نقدمها لكل الأسئلة من مختلف المواد الدراسية والمراحل المختلفة.

درجة الحرارة :

تعرف درجة الحرارة بأنها متوسط الطاقة الحركية للجزيئات المكونة للجسم ، حيث تزداد درجة الحرارة بزيادة طاقة حركة الجزيئات كما ترتبط درجة حرارة الجسم مع متوسط الطاقة الحركية لجزيئاته في أثناء حركتها ، وبما أن لهه الجزيئات طاقة وضع أيضا فإن مجموع طاقتي الوضع والحركة لجميع جزيئات الجسم تسمى الطاقة الحرارية .

فعندما تنزل في بركة سباجة في يوم حار فإنك سوف تشعر بالبرودة للوهلة الأولى أما صديقك الذي قضى بضع دقائق في الماء فسوق يخبرك أن الماء دافئ عندما تسبح في الماء، أو تلمس مقلاة ساخنة أو تشرب عصيراً بارداً فإن حاسة اللمس لديك تخبرك أن هذا ساخن وذاك بارد .

هذا وتعتمد درجة حرارة جسم ما على متوسط الطاقة الحركية لجميع جزيئاته، وبسبب الصغر المتناهي للجزيئات واحتواء الجسم على أعداد كبيرة جداً منها فإن قياس الطاقة الحركية لكل جزئ بمفرده عمليه مستحيلة حتى الآن .

درجة الحرارة هي ……………………… للجزيئات المكونة للجسم:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال درجة الحرارة هي ……………………… للجزيئات المكونة للجسمن ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الثالث كالتالي.

الحل الصحيح/ متوسط الطاقة الحركية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى