تكون المقاومة الكهربائية للسلك أكبر إذا كان………………………….

في هذه المقالة نجيب عن السؤال تكون المقاومة الكهربائية للسلك أكبر إذا كان………………………….،وهو سؤال هام ضمن أسئلة مادة العلوم للفصل الدراسي الثالث، ونجيب لكم عن السؤال السابق في إطار الأسئلة التي نقدم لكم حلولها الصحيحة من أجل مساعدة طلابنا على الدراسة والاجتهاد وتقديم أفضل الحلول بعد الرجوع للكتاب المدرسي.

المقاومة الكهربائية:

تتحرك الإلكترونات خلال المواد الموصله بشكل أسهل من حركتها خلال المواد العازلة ، ومع ذلك فإن المواد الموصله تمانع إلى حد ما سريان الإلكترونات ، ويسمى قياس مدى الصعوبة التي تواجهها الإلكترونات في التدفق خلال الماد المقاومة الكهربائية ، حيث تقاس المقاومة الكهربائية بوحدة تسمى الأوم وللمواد العازلة مقاومة كهربائية أكبر كثيراً من المصلات .

هذا وتعتمد المقاومة الكهربائية للسلك أيضا على طوله، ومساحة مقطعه العرضي بالإضافة إلى نوع المادة المصنوع منها، ومثل هذا يحدث في تدفق الماء داخل الخرطوم، حيث يقل تدفقه في حالتين: الأولى عند زيادة طول الخرطوم، والثانية بنقصان مساحة مقطعه العرضي وبالتالي تزداد المقاومة الكهربائية للسلك بزيادة طوله أو بنقصان مساحة مقطعه العرضي.

تكون المقاومة الكهربائية للسلك أكبر إذا كان………………………….:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال تكون المقاومة الكهربائية للسلك أكبر إذا كان………………………….،ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الثالث كالتالي.

الحل الصحيح/ زيادة في طوله، أو نقصان في مساحة مقطعه العرضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى