درجة تجمد الماء على مقياس الحرارة الفهرنهايتي هي صفر ° ف

في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال درجة تجمد الماء على مقياس الحرارة الفهرنهايتي هي صفر ° ف، وهو سؤال ضمن مدة العلوم للفصل الدراسي الثالث، وكما عودناكم في موقعنا كل شي نقدم لكم الحلول النموذجية والصحيحة عن كثير من الأسئلة المنهاجية التي يتم البحث عن إجاباتها من قبل طلابنا الأعزاء.

تعتمد درجة حرارة جسم ما على متوسط الطاقة الحركية لجميع جزيئاته، وبسبب الصغر المتناهي للجزيئات واحتواء الجسم على أعداد كبيرة جداً منها فإن قياس الطاقة الحركية لكل جزئ بمفرده عملية مستحيلة حتى الآن.

ويعد استخدام مقياس الحرارة من أكثر الطرق العلمية لقياس درجة الحرارة إذ يعتمد مقياس الحرارة على تمدد وتقلص المواد ، وأكثر المقاييس شيوعاً ذلك الذي يتكون من أنبوب زجاجي يحوي سائلاً وخاصة الزئبق حيث يتمدد الزئبق عند ارتفاع درجة الحرارة فيتغير ارتفاع عمود السائل في الأنبوب تبعاً لتغير درجة الحرارة .

ويتكون مقياس الحرارة على تدريج يوضح قياس الحرارة من أجل التمكن من التعبير عن درجة الحرارة باستخدام الأرقام ، ومن أكثر المقاييس استخداماً المقياس الفهرنهايتي والمقياس السليسوس .

فعلى المقياس الفهرنهايتي تكون درجة تجمد الماء 32 ف°، ودرجة غليانه 212ف° ، ويتم تقسم المسافة بين درجتي التجمد والغليان إلى 180 جزء متساوي .

أما على المقياس السلسيوس فتكون درجة تجمد الماء . س°، ودرجة غليانه 100 س°، وقد تم تقسيم المسافة بين درجتي الماء وغليانه إلى 100 جزء متساوية، لذلك فالدرجة السيلسوس الواحدة أكبر من الدرجة الفهرنهايتية الواحدة.

درجة تجمد الماء على مقياس الحرارة الفهرنهايتي هي صفر ° ف:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال درجة تجمد الماء على مقياس الحرارة الفهرنهايتي هي صفر ° ف، ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الثالث، كالتالي.

الحل الصحيح/ عبارة خاطئة (×) على مقياس الحرارة السلسيوسي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى