يزداد خطر الإصابة بالسرطان مع تقدم العمر.

عزيزي الطالب.. في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال يزداد خطر الإصابة بالسرطان مع تقدم العمر.صواب أو خطأ، وهو سؤال ضمن مادة الأحياء للصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الثالث، وكما عودناكم في موقعنا كل شي الذي يتكون من مجموعة متكاملة من الأسئلة وإجاباتها النموذجية التي يكثر البحث عنها .

لايحدث مرض السرطان في المخلوقات الحية الضعيفة فقط ، بل يحدث أيضا في المخلوقات الحية اليافعة والنشطة والسليمة أيضا،وتعد التغيرات التي تحدث أثناء تنظيم نمو وانقسام الخلايا السرطانية إلى الطفرات أو التغيرات في قطع من DDNA التي تسيطر على غنتاج البروتينات ومنها البروتينات التي تنظم دورة الخلية ، وعادة ما يتم إصلاح التغيرات الجينية أو التلف الذي يحدث بأنظمة إصلاح مختلفة، ولكن إذا فشل نظام الإصلاح تكون النتيجة تكون الخلايا السرطانية .

وعلى الرغم من قدرتنا على تجاوز بعض أمراض السرطان أو منهان إلا أن تجنب التعرض للمواد المسرطنة يعمل على التقليل من خطر الإصابة بهذا المرض، ويتطلب ذلك وضع ملصفقات تحذير على المنتجات التي قد تحوي مواد مسرطنة .

يزداد خطر الإصابة بالسرطان مع تقدم العمر:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال يزداد خطر الإصابة بالسرطان مع تقدم العمر.صواب أو خطأ، ضمن مادة الأحياء للفصل الدراسي الثالث كالتالي.

الحل الصحيح/ عبارة صحيحة (√)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى