يتركز سكان العالم في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية

يتركز سكان العالم في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية صواب أو خطأ، في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال السابق ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للفصل الدراسي الثالث، وكما عودناكم في مقعنا كل شي نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة المنهاجية التي يتم البحث عن إجاباتها .

يتوزع السكان على سطح الأرض بشكل متفاوت من مكان إلى آخر، حيث ان توزيع سكان العالم ليس منتظماً بل يتفاوت بين الدول والمدن ومن قارة إلى أخرى ، ويسكن قارة آسيا نحو 60% من تعداد سكان العالم، بينما قارة أستراليا تشكل ما يقارب 1% من سكان العالن ، وتشهد قارة أفريقيا نمواً سكانياً متزايداً.

ويتركز سكان العالم في النصف الشمالي من الكرة الأرضية حيث يكثرون العواصم والمدن الساحلية ومراكز التجارة والصناعة ، حيث يعيش معظم السكان في المناطق التي تتوافر فيها الأنهار والتي تكثر فيها الأمطار الموسمية، وتنخفض الكثافة السكانية في مناطق الصحاري الجافة ، والمناطق الباردة جداً، ومناطق الجبال والتضاريس الوعرة ، ومناطق الغابات المزدحمة بالأشجار .

يتركز سكان العالم في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال يتركز سكان العالم في النصف الجنوبي من الكرة الأرضية صواب أو خطأ، ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للفصل الدراسي الثالث كالتالي.

الحل الصحيح/ عبارة خاطئة (×) في النصف الشمالي من الكرة الأرضية 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى