يمثل الخث المرحلة المبكرة من مراحل تشكل

يمثل الخث المرحلة المبكرة من مراحل تشكل، في هذه المقالة نقدم لكم الحل الصحيح عن السؤال السابق وهو سؤال ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الثالث، وحرصا منا على تقديم أفضل الحلول والإجابات النموذجية نقدم لكم الحل الصحيح والنموذجي عن السؤال السابق وغيره الكثير من الحلول التي يبحث عنها طلابنا الأعزاء .

عندما ماتت الكثير من النباتات اللابذرية في العصور القديمة، غمرت بالماء والطين قبل ان تحلل، ومع تراكم هذه النباتات وتعرضها للضغط والحرارة تحولت إلى فحم حجري في عملية استغرقت ملايين السنين وفي أيامنا هذه تحدث العملية نفسها في المستنقعات وهي مناطق فقيرة في تثريف المياه، فالنباتات في هذه المستنقعات غالبا ما تكون لابذرية كالسرخسيات والحزازيات .
وعندما تموت نباتات المستنقعات يقلل التراب المشبع بالماء من سرعة تحللها، ومع مرور الزمن تتعرض هذه النباتات لضغط شديد وتتحول غلى مادة تشبه الخث، حيث يتخذ في المناطق الفقيرة وقوداً لرخص ثمنه، ويعتقد العلماء أن الخث إذا تعرض لضغط أكبر وطمر فإنه يتحول إلى فحم حجري.

يمثل الخث المرحلة المبكرة من مراحل تشكل:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال يمثل الخث المرحلة المبكرة من مراحل تشكل، ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الثالث والسؤال اختيار من متعدد والخيارات كالتالي.

  • الفحم الحجري
  • الغاز الطبيعي
  • النفط
  • الخشب المتحجر

الحل الصحيح/ الفحم الحجري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى