أقدم الأشجار التي مازالت موجودة إلى يومنا هذا هي

عزيزي الطالب في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال أقدم الأشجار التي مازالت موجودة إلى يومنا هذا هي، وهو سؤال هام ضمن الفصل الدراسي الثالث، وكما عودناكم في موقعنا كل شي الذي يتكون من مكتبة واسعة ومتنوعة من الأسئلة وحلولها وإجاباتها النموذجية نقدم لكم الحل الصحيح عن السؤال السابق .

النباتات المعراة البذور (اللازهرية):

تشكل النباتات المعراة البذور معظم النباتات المعمرة، ويقدر عمر بعض أنواع الصنوبر بـ 4900 سنة تقريباً، والمعراة البذور هي نباتات وعائية بذورها غير محاطة بثمار ، لذلك سميت بهذا الاسمن من الخصائص المميزة لها عدم قدرتها على تكوين أزهار والأوراق في معظم أنواعها إبرية الشكل أو حرشفية وتسمى الكثير منها النباتات دائمة الخضرة .

تعد المخروطيات من أكثر المعراة البذور شيوعا وعدداً، ومنها الصنوبر والتنوب والشجر الأحمر والعرعر، وتنتج جميع المخروطيات نوعين من المخاريط هي المخاريط الأنثوية والمخاريط الذكرية التي توجد على الشجرة الواحدة ، وتعد المخاريط تراكيب التكاثر في المخروطيات وتنمو البذور في المخاريط الأنثوية لا في المخاريط الذكرية .

أقدم الأشجار التي مازالت موجودة إلى يومنا هذا هي:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال أقدم الأشجار التي مازالت موجودة إلى يومنا هذا هي، ضمن مادة العلوم الفصل الدراسي الثالث، وهو سؤال اختيار من متعدد والخيارات كالتالي.

  • مغطاة البذور العشبية
  • معراة البذور
  • نبات الأوركيد

الحل الصحيح/ معراة البذور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى