أول من اكتشف طريق رأس الرجا الصالح هم الرحالة

أول من اكتشف طريق رأس الرجا الصالح هم الرحالة، في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال السابق ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للفصل الدراسي الثالث ،حيث يحتوي موقعنا الإلكتروني على مجموعة متكاملة وتمنوعة من مختلف الأسئلة وإجاباتها النموذجية التي نقدمها لكم بعد الرجوع للكتاب المدسي من أجل مساعدة طلابنا على الدراسة والاجتهاد.

الكشوف الجغرافية هي عبارة عن الرحلات البحرية الواسعة التي قام بها الأوروبيين في القرن الخامس عشر الميلادي من أجل اكتشاف مناطق جديدة من أجل أسباب اقتصادية واجتماعية ومعرفية .

ومن أهم دوافع الكشوف الجغرافية ما يلي: دوافع سياسية ودينية واقتصادية وعلمية ن ومن أهمها كانت رغبة الأوروبيين في نشر ديانتهم ، والبحث عن طرق تجارية لا تمر بالبلاد العربية ومنافسة للعرب في الجانب الاقتصادي.

ويعتبر رأس الرجاء الصالح من أهم الاكتشافات الجغرافية التي استطاع البرتغاليون اكتشافها ، حيث أسهم في هذا الكشف بحارة كثيرون لعل من أهمهم البحار البرتغالي (الأمير هنري الملاح) الذي كان لجهودة الفضل في البدء الجدي لتحسين هذا الاكتشاف ، ومن ثم البحار البرتغالي (فاسكو دا جاما) الذي تمكن فعليا من تجاوز منطقة رأس الرجاء الصالح ومن ثم الانتقال من المحيط الأطلسي إلى المحيط الهندي.

حيث كان الأمير هنري الملاح ابن حنا الأول ملك البرتغال مولعا بالبحر والإبحار والجغرافيا على السواء، كان قد ولاه والده على سبتة على الساحل الغربي المطل على مضيق جبل طارق فقد لقب بالملاح بسبب جهوده التي بذلها لتشجيع الكشوف الجغرافية ، حيث أنشأ أكدايمية للعلوم البحرية ، واستعان بخبراء الفلك والملاحة .

أول من اكتشف طريق رأس الرجا الصالح هم الرحالة:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال أول من اكتشف طريق رأس الرجا الصالح هم الرحالة ، ضمن مادة التاريخ للفصل الدراسي الثالث ، وهو سؤال اختيار من متعدد والخيارات كالتالي:

  • الأسبانيون
  • البرتغاليون
  • البريطانيون
  • الفرنسيون

الحل الصحيح/ البرتغاليون 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى