مراهق عمره 16 سنة ماذا تختار له من الأنشطة البدنية التالية

في هذه المقالة تجد عزيزي الطالب الحل الصحيح عن السؤال مراهق عمره 16 سنة ماذا تختار له من الأنشطة البدنية التالية، وهو سؤال هام ضمن أسئلة مادة تربية بدنية وصحية، وحرصا منا على تقديم أفضل الحلول والإجابات النموذجية نقدم لكم الصحيح والنموذجي عن السؤال السابق.

يعتبر النشاط البدني من أهم الممارسات التي يجب على كل شخص أن يقوم بها ، فممارسة النشاط البدني بشكل منتظم يعود بالكثير من الفوائد على الفرد بغض النظر عن عمره أو جنسه أو قدرته ، فالتمارين الرياضية التي يقوم بها الشخص في النشاط البدني تؤثر بشكل إيجابي على العديد من وظائف الجسم .

ويعرف النشاط البدني بأنه عبارة عن كل حركة جسمانية تؤديها العضلات الهيكلية وتتطلب استهلاك قدر من الطاقة ، ويندرج تحت مفهوم النشاط البدني كل الأنشطة التي تمارس أثناء العمل اللعب وأداء المهام المنزلية والسفر وغيرها من أشكال الحركة.

فالرياضة بالنسبة للنشاط البدني هي فئة فرعية من النشاط البدني وتخضع للتخطيط والتنظيم ويكون لها أهداف، إما لتحسين عنصر أو أكثر من العناصر البدنية أو الحفاظ عليها .

هذا وتوصي منظمة الصحة العالمية الأطفال والمراهقين الذين تتراوح أعمارهم بين 5-17 عام بممارسة النشاط البدني لمدة تزيد عن 60 دقيقة يوميا ليعود بفوائد صحية إضافية ،يجب أن يحتوي النشاط البدني على أنشطة لتقوية العضلات والعظام ثلاث مرات أسبوعيا على الأقل.

مراهق عمره 16 سنة ماذا تختار له من الأنشطة البدنية التالية:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال مراهق عمره 16 سنة ماذا تختار له من الأنشطة البدنية التالية، ضمن مادة التربية البدنية والصحية كالتالي.

الحل الصحيح/ نشاط بدني معتدل لمدة تزيد عن 60 دقيقة يوميا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى