أي مما يأتي يعد شكلاً َمن أشكال تلوث الهواء الناتج عن تفاعل ضوء الشمس مع الغازات المنبعثة من احتراق الوقود؟

أي مما يأتي يعد شكلاً َمن أشكال تلوث الهواء الناتج عن تفاعل ضوء الشمس مع الغازات المنبعثة من احتراق الوقود؟ في هذه المقالة نجيب لكل طلابنا الأعزاء عن السؤال السابق ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الثالث للصف الثاني المتوسط ، وحرصا منا على تقديم أفضل الحلول لطلابنا الأعزاء نجيب لكم عن السؤال السابق ، ونذكر لكم أهم المعلومات الواردة في الدرس.

تلوث الهواء:

يتواجد في سماء المدن الصناعية الكبيرة أدخنة وآثار للتلوث، وقد تكونت هذه الملوثات الناتجة من حرق الخشب أو الوقود ، فالملوثات هي مواد غريبة تدخل على الهواء الجوي فتعمل على تلويثه وهي تتضمن الهواء السناج والدخان والرماد والغازات مثل ثاني أكسيد الكربون وأول أكاسيد النيتروجين وأكاسيد الكبريت .

وقد ينتج التلوث في الأماكن التي توجد فيها سيارات وشاحنات أو قطارات أو طائرات أومصانع أو محطات لتوليد الطاقة ، وقد ينتج تلوث الهواء أيضا عن انفجار البراكين أو الرمال المحملة بالغبار أو الرمال أو احتراق الغابات أو تبخر الدهانات والمواد الكيميائية الأخرى .

ويعد الضباب الدخاني شكل من اشكال تلوث الهواء ويتكون عندما يتفاعل ضوء الشمس مع الملوثات الناتجحة عن احتراق الوقود ، وقد ينمتج عنه مشكلات صحية كالتهاب العيون وصعوبة التنفس وخصوصا للأشخاص الذين يعانون من الربو ، ويمكن التقليل من تشكل الضباب الدخاني في الغلاف الجوي إذا استعمل الناس وسائل النقل العامة بدلا من السيارات الخاصة أو استخدام السيارات التي تعمل بالكهرباء.

أي مما يأتي يعد شكلاً َمن أشكال تلوث الهواء الناتج عن تفاعل ضوء الشمس مع الغازات المنبعثة من احتراق الوقود؟:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال أي مما يأتي يعد شكلاً َمن أشكال تلوث الهواء الناتج عن تفاعل ضوء الشمس مع الغازات المنبعثة من احتراق الوقود؟ ضمن مادة العلوم للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الثالث كالتالي.

الحل الصحيح/ الضباب الدخاني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى