تتصف الهيدروكربونات الأروماتية بدرجة منخفضة من الثبات بسبب بنائها الحلقي.

تتصف الهيدروكربونات الأروماتية بدرجة منخفضة من الثبات بسبب بنائها الحلقي، فيما يلي نقدم لكم الحل الصحيح عن السؤال السابق ضمن مادة الكيمياء للفصل الدراسي الثالث، وكما عودناكم في موقعنا كل شي نقدم لكم الحل الصحيح عن كثير من الأسئلة المنهاجية التي يتم البحث عن إجابتها من قبل طلابنا الأعزاء .

تتصف الهيدرو كربونات الروماتية بدرجة عالية من الثبات بسبب بنائها الحلقي، حيث أن الأزواج الإلكترونية غير متمركزة ، فالأصباغ الطبيعية ومنها تلك الموجودة في الأنسجة والزيوت العطرية ، تحتوي على صيغ بنائية ذات حلقة كربونية سداسية، وقد عرفت هذه المركبات واستخدمت منذ قرون، فقد كان لدى الكيميائييين في منتصف القرن التاسع عشر معرفة ودراية اساسية بأشكال الهيردوكربونات البنائية ذات الروابط المشتركة الأحادية والثنائية والثلاثية ، ومع ذلك بقيت بعض التراكيب الحلقية غامضة.

ومن أبسط الأمثلة على هذه الفئة من الهيدروكربونات هو البنزين الذي تم عزله على يد العالم البريطاني مايكل فاراداي عام 1825 من الغازات المنبعثة عند تسخين زيوت الفحم او الحيتان .

تتصف الهيدروكربونات الأروماتية بدرجة منخفضة من الثبات بسبب بنائها الحلقي.:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال السابق تتصف الهيدروكربونات الأروماتية بدرجة منخفضة من الثبات بسبب بنائها الحلقي.، ضمن مادة الكيمياء للفصل الدراسي الثالث كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عبارة خاطئة (×)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى