اللحاء phloem هو النسيج الوعائي الناقل للغذاء من الأوراق لأجزاء النبات.

عزيزي الطالب في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال/ اللحاء phloem هو النسيج الوعائي الناقل للغذاء من الأوراق لأجزاء النبات، ضمن مادة العلوم للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الثالث، وكما عودناكم في موقعنا كل شي نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة المنهاجية التي يتم البحث عن إجاباتها من قبل طلابنا الأعزاء .

الأنسجة الوعائية :

تتكون الأنسجة الوعائية في النباتات البذرية من ثلاثة أنسجة وهي:

  • الخشب: والخشب نسيج يتكون من خلايا أنبوبية مجوفة مرتب بعضها فوق بعض لتشكل تركيباً يسمى وعاء، ووظيفة هذه الأوعية هو نقل الماء والمواد الغذائية الذائبة من جذور النباتات إلى أجزاء النبات المختلفة .
  • اللحاء: وهو نسيج نباتي يتكون من خلايا أنبوبية وتكون مرتبة فوق بعضها البعض لتشكل شكل الأنبوب ، وتختلف هذه الأنابيب عن الأوعية في أنها تنقل الغذاء من مكان صنعه إلى أجزاء النبات المختلفة من اجل استهلاكه من قبل النبات أو تخزينه .
  • الكامبيوم: وهو عبارة عن النسيج الذي يصنع ممعظم خلايا الخشب واللحاء، ويرممها باستمرار الأمر الذي يؤدي إلى زيادة سمك سيقان وجذور النباتات .

اللحاء phloem هو النسيج الوعائي الناقل للغذاء من الأوراق لأجزاء النبات:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال اللحاء phloem هو النسيج الوعائي الناقل للغذاء من الأوراق لأجزاء النبات، ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الثالث كالتالي.

الحل الصحيح/ عبارة خاطئة (×) اللحاء نسيج نباتي أنبوبي

 

مقالات ذات صلة:

ماذا يقصد بالنسيج الوعائي في النباتات البذرية – ثاني متوسط

ماذا تستعمل النباتات الوعائية لنقل الماء والأملاح إلى أعلى

الرسم التخطيطي التالي يمثل تركيب

ماذا يقصد بالنسيج الوعائي في النباتات البذرية؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى