عثر على آثار أقدام الديناصورات هذه في قاع نهر بالوكسي في وادي الديناصورات

عثر على آثار أقدام الديناصورات هذه في قاع نهر بالوكسي في وادي الديناصورات منذ ملايين السنين كان محيطًا قديمًا. ماذا يخبرنا هذا الاكتشاف عن موطن الديناصورات، في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال السابق ضمن منهاج الفصل الدراسي الثالث، حيث كما عودناكم أعزائي الطلاب في موقعنا “كل شي” نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة المنهاجية التي يتم البحث عنها.

عند المشي في وادي من الأودية يظهر لك على جانبي الوادي طبقات صخرية متعددة اللوان، وبعض هذه الطبقات لحتوي على أحافير تمثل بقايا أو آثارا أو طبعات لمخلوقات عاشت في الزمن الماضي ، حيث يستطيع الجيولوجيون من خلال دراسة الطبقات الصخرية والأحافير التي تحتويها على معرفة تارئخ الأرض القديم من نواح عدة، منها المناخ والبيئة القديمان .

وقد اشتهرت حقبة الحياة المتوسطة من أشكل الحياة بظهور الديناصورات التي سادت على اليابسة، كما ظهرت مخلوقات حية أخرى كالزواحف المفترسة الكبيرة، التي عاشت في المحيطات والمرجانيات التي بنت أنظمة شعابية ضخمة، هذا ويمتد عمر الأرض إلى بلايين السنين، ولم يعرف العلماء القدماء سابقا عمر الأرض، حيث كانت الأفكار الأولى عن عمر الأرض في سياق زمنى قصير، بحيث يمكن لشخص أن يتصورها بالنسبة غلى عمره

عثر على آثار أقدام الديناصورات هذه في قاع نهر بالوكسي في وادي الديناصورات:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال عثر على آثار أقدام الديناصورات هذه في قاع نهر بالوكسي في وادي الديناصورات، منذ ملايين السنين كان محيطًا قديمًا. ماذا يخبرنا هذا الاكتشاف عن موطن الديناصورات؟ كالتالي.

الإجابة الصحيحة: أن الديناصورات سبحت في النهر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى