سلسلة المركبات التي يختلف بعضها عن بعض في عدد الوحدة المتكررة تسمى السلسلة

في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال سلسلة المركبات التي يختلف بعضها عن بعض في عدد الوحدة المتكررة تسمى السلسلة، وهو سؤال ضمن مادة الكيمياء للفصل الدراسي الثالث، حيث كما عودناكم في موقعنا كل شي نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة المنهاجية التي يتم البحث عن إجاباتها من قبل طلابنا الأعزاء .

تسمية الألكانات ذات السلاسل المستقيمة:

أغلب أسماء الألكانات تنتهي بالمقطع “ان”وأن الألكانات التي تحوي خمس ذرات كربون أو أكثر تبدأ أسماؤها بمقاطع مشتقة من أرقام يونانية أو لاتينية تمثل عدد ذرات الكربون في كل سلسلة ، فالبنتان مثلاً له خمس ذراتت كربون تماما كمثل الشكل المخمس ذي الأوجه الخمسة، والأوكتان يحتوي على ثمانية ذرات كربون مثل الأخطبوط ذي المجسمات الثمانية .

وتسمى سلسلة المركبات التي يختلف بعضها عن بعض في عدد الوحدة المتكررة السلسلة المتماثلة ، ولهذه السلسلة صيغة رقمية ثابتة بين أعداد الذرات، ففي الألكانات يمكن كتابة الصيغة العامة التي تربط بين عدد ذرات الكربون والهيدروجين .

سلسلة المركبات التي يختلف بعضها عن بعض في عدد الوحدة المتكررة تسمى السلسلة:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال سلسلة المركبات التي يختلف بعضها عن بعض في عدد الوحدة المتكررة تسمى السلسلة، ضمن مادة الكيمياء للفصل الدراسي الثالث كالتالي.

الإجابة الصحيحة: السلسلة المتكاملة 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى