أين تتكون الأبواغ في حزازيات قدم الذئب

في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال أين تتكون الأبواغ في حزازيات قدم الذئب، وهو سؤال ضمن مادة العلوم للصف الثاني المتوسط للفصل الدراسي الثالث ، وكما عودناكم في موقعنا كل شي الذي يحتوي على مجموعة كبيرة من الأسئلة المنهاجية المختلفة من المراحل الدراسية المختلفة ، وفيما يلي نجيب لكم عن السؤال السابق.

الحزازيات:

تصنف معظم النباتات اللاوعائية إلى حزازيات، وتمتاز بوجود أشباه أوراق تنمو بشكل منظم حول اشباه السيقان، وتكون أشباه الجذور فيها مكونة من الكثير من الخلايا، وتنمو أحياناً أشباه سيقان تحمل تراكيب كأسية الشكل توجد داخلها خلايا تكاثرية تسمى الأبواغ، وتوجد الحزازيات دائما على جذوع الأشجار أو الصخور أو الأرض.

وعلى الرغم من أنها تنمو في المناطق الرطبة إلا أن بعضها تكيف للعيش في الصحراء.

هذا وتصنف حزازيات قدم الذئب من الصنوبريات الأرضية والحزازيات المسمارية إلى مجموعة من النباتات تسمى حزازيات قدم الذئب، ورغم أنها أقرب إلى السرخسيات منها غلى الحزازيات إلا أن لهذه النباتات الوعائية اللابذرية أوراقاً إبرية الشكل،وتحمل الأبواغ في تركيب صغير يشبه مخاريط الصنوبر ويوجد في نهاية الساق، وتعيش الصنوبريات الأرضية في المناطق القطبية امتداداً إلى المناطق المدارية ، ولكنها نادراً ما تتوافر بأعداد كبيرة كما أنها مهددة بالانقراض في بعض المناطق بسبب استخدامها في تصنيع أكاليل الورد وأغراض الزينة .

وتشبه الحزازيات المسمارية الصنوبريات الأرضية وقد تكيف نوع واحد منها للعيش في الصحراء ، حيث يجف النبات عندما يشح الماء ويبدو ميتاً ، وعندما يتوافر الماء تنمو الأوراق الخضراء مرة أخرى، ويبدأ في تصنيع الغذاء، ويستطيع النبات تكرار ذلك عدة مرات إذا مر بالظروف نفسها.

أين تتكون الأبواغ في حزازيات قدم الذئب:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال أين تتكون الأبواغ في حزازيات قدم الذئب، ضمن مادة العلوم للصف الثاني المتوسط الفصل الدراسي الثالث، والإجابة الصحيحة كالتالي.

الإجابة الصحيحة: تحمل الأبواغ في تركيب صغير يشبه مخاريط الصنوبر ويوجد في نهاية الساق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى