يستخرج النفط في الربع الخالي- الدراسات الاجتماعية

عزيزي الطالب في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال يستخرج النفط في الربع الخالي، ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للفصل الدراسي الثاني، وكما عودناكم في موقعنا كل شي نقدم لكم الحل الصحيح والنموذجي عن السؤال السابق والذي نقدمه لكم بعد الرجوع للكتاب المدرسي ، حيث نقدم لكم الحلول من مختلف المواد والمراحل المختلفة .

تتميز المملكة العربية السعودية بوجود المناطق الرملية الواسعة وهي تغطي حوالي ثلث مساحة المملكة ومن أبرز هذه المناطق هي صحراء النفوذ الكبير ، والدهناء، والربع الخالي.

رمال الربع الخالي:

تعتبر صحراء الربع الخالي أحد أهم وأشهر الصحاري الرملية في العلام، وهي تتواجد في جنوب المملكة العربية السعودية وتغطي جزء كبير منها، ويقع الجزء الأكبر منها داخل الأراضي السعودية، وجزء من الربع الخالي يتبع المنطقة الشرقية ، والجزء الآخر يتبع لمنطقة نجران.

ويمثل الربع الخالي موطناً للحضارات القديمة التي اندثر أغلبها وغمرته الرمال، ولم تتوان الحكومة السعودية في البحث والتنقيب في هذه الرمال وإجراء دراسات لاكتشاف أسرارها.

تحتوي رمال الربع الخالي على الكثير من المعادن النفيسة والآثار القديمة المطمورة، إضافة إلى بعض الواحات والأشكال الجذابة للسياحة ، واستطاعت الحكومة السعودية استخراج النفط في الربع الخالي من موقع حقل الشيبة.

يستخرج النفط في الربع الخالي:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال يستخرج النفط في الربع الخالي صواب أو خطأ، ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عبارة صحيحة (√)

أسئلة أخرى متعلقة:

رمال النفود الكبير تمتد على شكل قوس

رمال الربع الخالي هي اكبر صحراء رملية في وطني

جبال الحجاز هي أقل الجبال امتدادا وارتفاعا

لايعد الربع الخالي موطنا للحضارات القديمة

“صحراء النفود الكبير” على شكل قوس يغطي مساحة كبيرة من نجد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى