#دخول حساب المواطن تحديث

حساب المواطن أحد أهم الخدمات التي تقدمها وازرة التنمية الاجتماعية ووزارة العمل في المملكة العربية السعودي، والتي هدفها تقديم الدعم المالي للأسر ميسورة الحال ومنخفضة الدخل، من أجل التخفيف على المواطن أعباء الحياة اليومية ومواجهة التداعءات المتربة على ارتفاع الأسعار.

دخول حساب المواطن تحديث, أو رابط تحديث دخول حساب المواطن من الأسئلة الشائعة التي تتردد بكثرة في العديد من المواقع التابعة لشئون المملكة العربية السعودية, لا سيما في الآونة الأخيرة بعد التحديثات التي طرأت على هذا البرنامج، ولهذا خصصنا لكم هذا المقال لأجل المساعدة في ارشاد العديد من أخوتنا المواطنين القاطنين في المملكة العربية السعودية، والذين يصعب عليهم دخول حساب المواطن أو الحصول على رابط تحديث حساب المواطن؛ لذا تابعوا معنا هذا المقال الذي سيعرفكم تفصيلاً وبالخطوات والصور كيفية التعامل مع هذه المشكلة.

دخول حساب المواطن تحديث .. رابط تحديث دخول حساب المواطن

 

محتويات المقال:

دخول حساب المواطن تحديث هذه المعضلة التي تثير قلق الكثيرين من المواطنبين السعوديين، حيث يتسائلون عن كيفية تحديث دخول حساب المواطن, وهو عبارة عن برنامج من البرامج التي قدمتها الحكومة السعودية لمواطني المملكة العربية السعودية، وذلك بغية الاستفادة من المساعدات الحكومية الشهرية، والتي تعطى غالباً للأشخاص الذين تنطبق عليهم ضوابط وشروط الحصول على المساعدة، فكيف يتم تحديث بيانات المواطن في هذا البرنامج؟ حتى تكون ملم بالإجابة على هذا السؤال تابع معنا القراءة إلى نهاية المقال.

رابط تحديث دخول حساب المواطن

 

برنامج حساب المواطن

يعد برنامج حساب المواطن أحد أفضل البرامج التي تم أطلاقها وإصدارها من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، حيث بدأ إطلاق هذا البرنامج في أواخر عام 2017م، وفي الغالب يتم تخصيص وصرف هذه المساعدات والدفعات الممنوحة من قبل الحكومة للمستفيدين من الدعم في هذا البرنامج في اليوم العاشر من الشهر الميلادي، ولكن يتوقف ذلك إذا وافق اليوم العاشر عطلة رسميّة أو وطنية في البلاد، حيث يؤجل الصرف إلى يوم العودة وزوال الإجازة أياً يكن عدد أيامها؛ وبناءً على ذلك أعلن حساب المواطن أنَّ الدفعة (35) من شهر تشرين الأول الجاري سيتم توزيعها وصرفها يوم الأحد الموافق 11 أكتوبر 2020.

دخول حساب المواطن تحديث

أعلن حساب المواطن لكافة المواطنين المستفيدين بأن يقوموا بإجراء تعديل لبياناتهم، ومن ثم الدخول من جديد إلى البرنامج، وذلك بهدف تنبيه المواطنين بضرورة الالتزام بإجراءات التعديل المطلوبة في البرنامج، حيث يكون بمقدور المستفيدين تعديل بياناتهم، وكذلك تعديل الدخل الخاص بهم من خلال اتباع التعليمات التالية:

  • الخطوة الأولى هي التوجه والدخول إلى الموقع الرسمي لبرنامج حساب المواطن “من هنا“.
  • بعد ذلك يكون عليك اختيار أيقونة أو مربع تفاصيل الطلب.
  • في الخطوة الثالثة ينبغي عليك الإفصاح عن الدخل.
  • بعد ذلك عليك الانتقال إلى خيار (الإجراءات) الذي يكون متوافر في يسار الصفحة المذكورة.
  • ثم بعد ذلك عليك التعديل على الدخل.
  • النقر على خيار (حفظ).
  • وأخيراً وبعد إجراء كل الخطوات السابقة سوف يتم دراسة البيانات والتحقق منها ودراسة الاستحقاق مرة أخرى، وفي حال تطابق شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق على المستفيد سيشمله الدعم.
رابط تحديث دخول حساب المواطن
رابط تحديث دخول حساب المواطن

طريقة حساب قيمة دعم المواطن التقريبية:

هذا وقد أكد حساب المواطن أنه يمكن للمستفيدين من خدمات حساب المواطن معرفة قيمة الاستحقاق التقريبية من خلال استخدام حاسبة الدعم عبر الرابط من هنا .

طريقة استخدام الحاسبة التقديرية لمعرفة استحقاقك:

  • قم بالدخول إلى بوابة حساب المواطن من هنا مباشرة .
  • اضغط على الحاسبة التقديرية .
  • حدد حالتك في الخيارات ومن ثم قم بالنقر على خار احسب.
  • بعدها يظهر لك مقدار المبلغ الاستحقاق التقديري.

خطوات التسجيل في حساب المواط

تحديث بيانات حساب المواطن غير المؤهل

يوفر برنامج حساب المواطن لكافة المستفيدين من المنحة أو البرنامج خدمة تحديث البيانات المطلوب تحديثها، وذلك إذا كان المواطن غير جدير في الوقت السابق، كما يرشدك البرنامج إلى الإجراء الواجب اتباعه في حال ظهور عدم الأهلية على حساب المواطن، ويتم ذلك من خلال تحديث البيانات وتقديم كافة الوثائق بالاعتماد على أسباب عدم الأهلية؛ من خلال البوابة الإلكترونية لحساب المواطن “ من هنا“، وذلك خلال مدة أقصاها ثلاثة شهور، من وقت ظهور نتائج الأهلية، وكذلك ظهور الحالة غير مؤهلة.

شروط الأهلية في برنامج حساب المواطن

يجب أن يتوافر مجموعة من الشروط المتعلقة بالأهلية والسن حتى يستفيد المواطن من برنامج حساب المواطن، وتتمثل هذه الشروط فيما يلي:

  • أن يكون الراغب بالتسجيل سعوديّ الجنسية، ويُستثنى من ذلك ابن وابنة المواطنة والزوج أو الزوجة غير السعودية، وكذلك حاملو بطاقات التنقل.
  • أن يكون المستفيد مقيم بشكل دائم داخل المملكة، ويُراعى في ذلك ألّا يُقيم خارج المملكة لأكثر من تسعين يوماً على الحد الأقصى خلال السنة الماضية.
  • عدم تواجد المستفيد في أيّ من دور الإيواء الحكومية أو السجون.
  • توافق بيانات المواطن مع بيانات الجهات ذات العلاقة.
  • تعتمد معايير الاستحقاق على المقدار الكلي لدخل الأسرة، وعدد أفرادها وأعمار التابعين للأسرة أو العائلة التي تقل أو تزيد عن 18 عاماً.

رابط تحديث دخول حساب المواطن

تستطيع تحديث جميع بياناتكم، وكذلك الدخول إلى حساب المواطن الخاصة بكم من خلال الرابط الذي يُتيحه الموقع الإلكتروني لبرنامج حساب المواطن ” من هنا“، كما أنه متوفر البوابة الإلكترونية لحساب المواطن لكافة المواطنين الراغبين في التسجيل ضمن برنامج حساب المواطن داخل المملكة العربية السعودية، حيث يتيح حساب المواطن فرصة التقديم من جديد لكافة المواطنين الذين تنطبق عليهم شروط الاستحقاق والالتحاق والتسجيل في هذا البرنامج، والتي سبق وأن تكلمنا عنها، ويمكنك مراجعة المقال للتأكد من انطباقها عليك، وكلّ ذلك يكون من خلال طريقة إلكترونية سهلة وبسيطة على كافة المواطنين السعوديّين، كما تُقدم البوابة العديد من الخدمات، ويُمكنكم الاطلاع عليها “من هنا“.

إلى هذا الحد نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا، وتنمنى أن يكون قد أصبح لديكم الدراية الكافية بكيفية دخول حساب المواطن تحديث، حيث يحرص المستفيد من هذا البرنامج على تحديث بياناته التي تمَّ إدخالها؛ كي يستفيد من الخدمات التي يُقدمها البرنامج، وبناءً على ذلك تعرفنا على رابط التحديث الذي يتيحه حساب المواطن لإتمام مرحلة التحديث.

كنا وإياكم في مقال حول دخول حساب المواطن تحديث, أو رابط تحديث حساب المواطن، وإذا كان لديكم أي سؤال أخر أو استفسار يتعلق بمنهاجكم أو بأي شيء؛ لأننا موقع كل شيء فيمكنكم التواصل معنا عبر قسم التعليقات، وسنكون سعداء بالرد والإجابة عليكم.

طريقة الاستعلام عن استحقاق حساب المواطن :

كل المواطنن الراغبين في الاستعلام عن استحقاق حساب المواطن يمكنهم اتباع الخطوات التالية :

أولا الدخول إلى موقع حساب المواطن.
ومن ثم يتم الاستعلام عن حساب المواطن.
ويتم إدخال البيانات المطلوبة من رقم الهوية وغيرها من البيانات.
ومن ثم يتم الضغط على كلمة بحث ليظهر ما اذا كان مستحق الحصول على الدعم من عدمه.

الحاسبة التقديرية: portal.ca.gov.sa/#pills-contact

طريقة الحاسبة: youtube.com/watch?v=-d3Dd3

– التعديلات الجديدة: wadhefa.com/news/13611/

– أسئلة شائعة: portal.ca.gov.sa/userGuide

– شرح التسجيل: portal.ca.gov.sa/faq/1728

– رابط التسجيل: eservices.ca.gov.sa/#/login

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى