الموقع الجغرافي لوطني محور مهم في رؤية المملكة 2030

في هذه المقالة تجد عزيزي الطالب الحل الصحيح عن السؤال/ الموقع الجغرافي لوطني محور مهم في رؤية المملكة 2030 صواب أو خطأ، ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للفصل الدراسي الثاني، وكما عودناكم في موقعنا كل شي نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة المنهاجية التي يتم البحث عن إجاباتها من قبل طلابنا الأعزاء من مختلف المواد الدراسية والمراحل .

تسير المملكة العربية السعودية على خطوات في طريق التطوير المستمر لجميع مناحي الحياة مثل الإدارة والاقتصاد وغيرها فقد أطلقت رؤية جديدة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز ، وهي عبارة عن خطة مستقبلية للطموحات والأهداف التي نريد تحقيقها ، وقد انطلقت هذه الرؤية وبرامجها بتخطيط سليم، ومتابعة دقيقة لكي تحقق الأهداف ومؤشرات الإنجاز المتوقعة .

ركائز رؤية المملكة 2030:

العمق الإسلامي والعربي : بسبب وجود الحرمين الشريفين فيها وهما أطهر بقاع الأرض، فالكعبة المشرفة هي قبلة اكثر من مليار مسلم.

قوة استثمارية: وبسبب امتلاك المملكة العربية السعودية لقدرات استثمارية ضخمة تعد داعمة للاقتصاد ومورد إضافي للبلاد.

محور ربط القارات الثلاث:أيضاً مكانة الموقع الجغرافي الإستراتيجي للمكلة العربية السعودية ، فهي مركز ربط لقارات العالم الثلاث (آسيا وأفريقياو اوروبا) وتحيط بها أكثر المعابر المائية أهمية.

الموقع الجغرافي لوطني محور مهم في رؤية المملكة 2030:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال الموقع الجغرافي لوطني محور مهم في رؤية المملكة 2030، صواب أو خطأ، ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عبارة صحيحة(√)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى