المكان الآمن ٌالذي يعيش فيه الحيوان على اليابسة وبعضها الآخر يعٌش في الماء يسمى المأوى

المكان الآمن ٌالذي يعيش فيه الحيوان على اليابسة وبعضها الآخر يعٌش في الماء يسمى المأوى. صواب أو خطأ، في هذه المقالة تجدون الحل الصحيح عن السؤال السابق ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الثاتي، حيث كما عودانكم في موقعنا”كل شي” الذي يحتوي على  مكتبة متنوعة من الأسئلة وإجاباتها النموذجية من مختلف المواد الدراسية والمراحل المختلفة والتي يبحث عنها طلابنا الأعزاء .

تحتاج الحيوانات إلى مكان تعيش فيه وتجد فيه كل ما تحتاجه من من ماوى وغذاء وماء لكي تكمل حياتها، كما تحتاج النباتات في موطنها إلى التربة والماء وضوء الشمس والحيوانات لكي تعيش .

وتتواجد العديد من المواطن للمخلوقات الحية، فبعضها تتساقط عليه أمطار كثيرة، وبعضها الآخر جاف، ومنها البارد ومنها ما يتعرض لهبوب الرياح.

فبعض الحيوانات تجد غذائها في النباتات التي تنمو في مواطنها، كما تتغذى بعض الحيوانات على حيوانات أخرى في الموطن نفسه، وتستخدم الحيوانات موطنها للاختباء والنوم، وبعض الحيوانات ومنها الضب والأرنب، تحفر جحوراً في التربة للاختباء وبعض الحشرات تبني بيوتها تحت الصخر.

المكان الآمن ٌالذي يعيش فيه الحيوان على اليابسة وبعضها الآخر يعٌش في الماء يسمى المأوى:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال المكان الآمن ٌالذي يعيش فيه الحيوان على اليابسة وبعضها الآخر يعٌش في الماء يسمى المأوى، ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عبارة خاطئة (×) يسمى الموطن

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى