جزء النبات الذي ينبت ثم ينمو ليصبح نباتاً جديداً

عزيزي الطالب… في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال جزء النبات الذي ينبت ثم ينمو ليصبح نباتاً جديداً، ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الثاني، وكما عودناكم في موقعنا كل شي الذي يتكون من مكتية كبيرة من الأسئلة وإجاباتها ،و نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها من قبل طلابنا الأعزاء من مختلف المواد أو المراحل المختلفة .

من أين تأتي البذور:

يطلق على جزء النبات الذي ينمو ويصير نباتا جديداً اسم البذرة ، وهي تأتي من الزهرة التي تكون البذور والثمار في النبات ، حيث تنتج البذرة مسحوقا يسمى حبوب اللقاح ،وحبوب القاح تسهم في إنتاج البذور.

كما تساعد بعض انواع الحيوانات والطيور والنحل في نقل حبوب اللقاح من زهرة إلى أخرى، كما تساعد الرياح والمياه أيضا على نقل حبوب اللقاح حيث تسقط حبوب اللقاح داخل الزهرة من أجل مساعدتها في تكوين البذور.

هذا ويوجد داخل البذور غذاء يساعد النبات الجديد على النمو، حيث يتواجد للبذور أشكال وأحجام مختلففة بعض البذور صيرة يمكن للرياح والمياه أن تنقلها بعياً ، وبعضها الأخر يعلق برو الحيوانات وينتقل لمكان ي.

جزء النبات الذي ينبت ثم ينمو ليصبح نباتاً جديداً:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال جزء النبات الذي ينبت ثم ينمو ليصبح نباتاً جديداً، ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة: البذرة 

وبهذا نصل لنهاية المقالة ولمتابعة المزيد من الحلول يمكنكم متابعة موقعنا كل شي من اجل الحصول على المزيد من الحلول والإجابات عن الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى