العلاقة بين فترة الحضانة وعددالصغار علاقة طردية

أعزائ الطلبة في هذه المقالة تجدون الحل الصحيح عن السؤال العلاقة بين فترة الحضانة وعددالصغار علاقة طردية صواب أو خطأ، ضمن مادة علم البيئة للمرحلة الثانوية للفصل الدراسي الثاني، وحرصا منا على تقديم أفضل الحلول وافجابات النموذجية لكم فغننا نقدم لكم الحل بعد الرجوع للكتاب المدرسي.

سلوك الحضانة:

يعتبر سلوك الحضانة أحد أنواع السلوك التواصل ، وخلاله يوفر الأبوان من خلال سلوك الحضان العناية لأبنائهما في مراحل النمو المبكرة ويتضمن هذا السلوك تقديم الطعام والشراب ووتوفير الحماية وتعليم المهارات اللازمة للبقاء، كما وتستهلك سلوكات الحضانة من الوالدين الطاقة نتيجة العمل الإضافي المطلوب للمحافظة على الصغار، إلى أن تستطيع العناية بنفسها، لذلك فالحيوانات التي تقضي وقتا في العناية للصغار، إلى أن تستطيع العناية بنفسها .

لذلك فالحيوانات التي تقضي وقتاً في العناية بالصغار وغالبا ما تنتج عددا من الصغار أقل من الحيوانات التي لاتعتني بصغارها ، حيث يمكن استهلاك الطاقة اللازمة للتكاثر في إنتاج ملايين البيوض واستهلاك القليل من الطاقي في الحضانة .

وعلى سبيل المثال يمكن لأنثى سمك القد أن تنتج تسعة ملايين بيضة خلال فترة تكاثر واحدة، والقليل منها فقط يعيش، وبخلاف سمك القد تنتج الحيوانات التي تعتني بصغارها كالرئيسيات (القرود) صغارا أقل كثيرا ، وتلد أنثى الشمبانزي مثلاً صغيرا واحداً وتطعمه لثلاث سنوات تقريباً ويبقى الصغير مع أمه من خمس إلى سبع سنوات، وتكون الأم في هذه الحالة قد بذلت جهداً اكبر لحضانة الصغار بعد الولادة لضمان وصولهم إلى عمر التكاثر .

 

العلاقة بين فترة الحضانة وعددالصغار علاقة طردية:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال العلاقة بين فترة الحضانة وعددالصغار علاقة طردية، ضمن مادة علم البيئة للفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عبارة خاطئة (×) لأن الحيوانات التي تقضي وقتاً في العناية بالصغار وغالبا ما تنتج عددا من الصغار أقل من الحيوانات التي لاتعتني بصغارها

كنا وإياكم في مقالة حول الإجابة الصحيحة عن السؤال العلاقة بين فترة الحضانة وعددالصغار علاقة طردية، ضمن مادة علم البيئة وقدمنا لكم الإجابة الصحيحة وللحصول على المزيد من الحلول يمكنكم متابعة موقعنا الإلكتروني “كل شي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى