أجريت دراسة على 120 طالبا في المرحلة المتوسطة عن مدة استعمال العاب الفديو أسبوعيا و كانت نتائجها كما في الجدول أدناه. ما الاحتمال التجريبي للطلاب الذين لا يلعبون العاب الفديو في المرحلة المتوسطة؟

أجريت دراسة على 120 طالبا في المرحلة المتوسطة عن مدة استعمال العاب الفديو أسبوعيا و كانت نتائجها كما في الجدول أدناه. ما الاحتمال التجريبي للطلاب الذين لا يلعبون العاب الفديو في المرحلة المتوسطة؟ في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال السابق ضمن مادة الرياضيات للفصل الدراسي الثاني، حيث كما عودناكم نجيب لكم عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها النموذجية عن كثير من الأسئلة المنهاجية التي يبحث عنها من قبل طلابنا الأعزاء.

تسمى الاحتمالات المبنية على نواتج يتم الحصول عليها بهذه الطريقة باسم الاحتمالات التجريبية ، أما الاحتمالات المبنية على حقائق وخصائص معروفة تسمى الاحتمالات النظرية ، حيث يمكن حساب الاحتمال النظري لسحب كرة بلون معين من الصندوق لأن الاحتمال النظري يزودنا بما سيحدث دون إجراء التجرية.

أجريت دراسة على 120 طالبا في المرحلة المتوسطة عن مدة استعمال العاب الفديو أسبوعيا و كانت نتائجها كما في الجدول أدناه:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال أجريت دراسة على 120 طالبا في المرحلة المتوسطة عن مدة استعمال العاب الفديو أسبوعيا و كانت نتائجها كما في الجدول أدناه. ما الاحتمال التجريبي للطلاب الذين لا يلعبون العاب الفديو في المرحلة المتوسطة؟ ضمن مادة الرياضيات للفصل الدراسي الثاني ، وهو سؤال اختيار من متعدد والخيارات كالتالي.

أ) ١/٥

ب) ٣/٢٠

ج) ١/٤

د) ٣/٢٥

الإجابة الصحيحة: ٣/٢٠

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى