للمثلث المتطابق الأضلاع تماثل دوراني بزاوية 120 درجة

للمثلث المتطابق الأضلاع تماثل دوراني بزاوية 120 درجة ، في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال السابق ضمن مادة الرياضيات للفصل الدراسي الثاني، حيث كما عودناكم في موقعنا كل شي نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة المنهاجية من مختلف المواد والمراحل الدراسية التي يتم البحث عن إجاباتها من قبل طلابنا الأعزاء .

الشكل الذي له تماثل دوراني حول نقطة هو الذي يتطابق مع نفسه بعد تدويره بزاوية أقل من 360 (أقل من دورة كاملة) حول تلك النقطة، وتسمى الزاوية التي يتم تدوير الشكل حولها بزاوية الدوران ، حيث يوجد لبعض الأشكال زاوية دوران واحدة، بينما لأشكال أخرى عدة زوايا دوران مثل الخماسي المنتظم.

للمستطيل تماثل دوراني حول نقطة، لأنه يتطابق مع صورته الأصلية عند تدويره نصف دورة أي أن زاوية الدوران 180 درجة.

للمثلث المتطابق الأضلاع تماثل دوراني بزاوية 120 درجة:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال للمثلث المتطابق الأضلاع تماثل دوراني بزاوية 120 درجة، ضمن مادة الرياضيات للفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عبارة صحيحة (√)

 

كنا وإياكم في مقالة حول إجابة سؤال للمثلث المتطابق الأضلاع تماثل دوراني بزاوية 120 درجة، ضمن مادة الرياضيات للفصل الدراسي الثاني، وللحصول على المزيد من الحلول والإجابات النموذجية يمكنكم إرسالها عبر خاصية التعليقات وسوف نقدم لكم الإجابة الصحيحة فور وصولها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى