أي الجمل الآتية لاتعبر عن قانون حفظ الكتلة

عزيز الطالب… في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال أي الجمل الآتية لاتعبر عن قانون حفظ الكتلة، ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الثاني، وحرصا منا على تقديم الإجابات الصحيحة لكل طلابنا الأعزاء نجيب لكم عن السؤال السابق وغيره من الأسئلة المنهاجية التي يتم البحث عن إجاباتها .

قانون حفظ الكتلة :

إذا قارنت بين كتلة الرماد المتبقي بعد إحراق كمية من الخشب بكتلة ذلك الخشب، فإنك تجد أن كتلة الرماد أقل بكثير من كتلة الخشب، فهل اختفى جزء من الكتلة خلال عملية الاحتراق؟ ينص قانون الكتلة على أن مجموع كتل المواد الناتجة عن التفاعل الكيميائي يساوي دائما مجموع كتل المواد الأصلية (المتفاعلة).

فإذا راقبت عملية احتراق الخشب بدقة ترى أن قانون حفظ الكتلة صحيح لأن قطع الخشب عندما تحترق تتفاعل مع الأكسجين وينتج بالإضافة إلى الرماد دخاون وغازات مختلفة تنطلق بالجو، وبحساب كتلة الأكسجين وكتلة الخشب الأصلية التي تم حرقها ومقارنتها مع كتلة الرماد والدخان والغازات ستجد أن مجموع كتل المواد المتفاعلة يساوي مجموع كتل المواد الناتجة عن التفاعل.

أي الجمل الآتية لاتعبر عن قانون حفظ الكتلة:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال أي الجمل الآتية لاتعبر عن قانون حفظ الكتلة ضمن مادة العلوم للصفل الدراسي الثاني ،وهو سؤال اختيار من متعدد والخيارات كالتالي.

  • كتلة المواد الناتجة يجب أن تساوي كتلة المواد المتفاعلة
  • ذرات العنصر الواحد في المتفاعلات تساوي ذرات العنصر نفسه في النواتج.
  • ينتج عن التفاعل أنواع جديدة من الذرات .
  • الذرات لا تفقد ولكن يعاد ترتيبها.

الإجابة الصحيحة: ينتج عن التفاعل أنواع جديدة من الذرات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى