استخدم العلماء المناظير الفلكية البصرية لدراسة أمواج الراديو التي تنتقل عبر الفضاء.

عزيزي الطالب… في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال استخدم العلماء المناظير الفلكية البصرية لدراسة أمواج الراديو التي تنتقل عبر الفضاء، ضمن مادة العلوم للصف الأول المتوسط الفصل الدراسي الثاني، حيث نجيب لكم عن السؤال السابق ضمن سلسلة الأسئلة وإجاباتها النموذجية التي نقدمها لكل طلابنا الأعزاء من مختلف المواد والمراحل الدراسية المختلفة.

المناظير الفلكية الراديوية:

ترسل النجوم والأجرام الفضائية الخرى أشعة كهرومغناطيسية منها موجات في حدود ترددات موجات الراديو الطويلة الموجة، وتستعمل المناظير الفلكية الراديوية في دراسة موجات الراديوية التي تنتقل عبر الفضاء.

وتختلف الموجات الراديوية عن الأشعة المرئية في أنها تعبر الغلاف الجوي دون أن تتأثر، لذلك تستخدم هذه المناظير على مدار 24 ساعة وفي معظم الظروف الجوية، وتصل موجات الراديو إلى قرص مقعر يقوم بعكس الموجات نحو لاقط موجود في بؤرة القرص حيث يوجد مستقبل يتلقى الأشعة، ومن ثم تحول إلى معلومات تساعد العلماء على تحري الأجرام، ومسح الفضاء، وعمل خرائط لمواقع الأجرام السماوية، والبحث عن دلائل وجود الحياة على كواكب أخرى.

استخدم العلماء المناظير الفلكية البصرية لدراسة أمواج الراديو التي تنتقل عبر الفضاء.:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال استخدم العلماء المناظير الفلكية البصرية لدراسة أمواج الراديو التي تنتقل عبر الفضاء صواب أو خطأ، ضمن مادة العلوم للفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عبارة خاطئة (×) المناظير الفلكية الراديوية .

 

وبهذا نكون قدمنا لكم الحل الصحيح عن السؤال “استخدم العلماء المناظير الفلكية البصرية لدراسة أمواج الراديو التي تنتقل عبر الفضاء” وللحصول على المزيد من الحلول والإجابات النموذجية يمكنكم متابعة موقعنا كل شي أو إرسال السؤال عبر التعليقات وسوف نقدم لكم الحل الصحيح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى