قرعة دوري أبطال آسيا2023- متى موعد قرعة كأس آسيا

كل عشاق كرة القد في القارة الآسيوية على موعد مع انطلاق قرعة دوري أبطال آسيا2023،و مراسم سحب قرعة الدور النهائي من تصفيات كأس آسيا 2023 لكرة القدم، ويكثر التساؤل حول متى وموعد قرعة دوري أبطال آسيا2023 ، وفي هذه المقالة سوف نجيب لكم عن كل التساؤلات المتعلقة بكأس آسيا 2023.

قرعة دوري أبطال آسيا2023 التي خصصت لها 10 ملاعب في 10 مدن مختلفة في أنحاء البلاد،حيث خطف 13 منتخبا حتى الآن بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس آسيا2023، من بينها المنتخب الصيني المضيف، وبالتالي يشتعل التنافس في الدور النهائي من التصفيات للحصول على البطاقات الـ11 المتبقية في النهائيات، حيث يتنافس في الدور النهائي 24 منتخب .

ويشارك في بطولة كأس آسيا هذا العام  24 منتخبًا، سيتم تقسيمهم على 6 مجموعات في كل مجموعة 4 منتخبات، كما يتأهل عن كل مجموعة المتصدر والوصيف مباشرةً لدور 16، وسيلحق بهم أفضل 4 منتخبات حققت المركز الثالث في مجموعاتها.

موعد قرعة كأس آسيا 2023:

ومن المنتظر أن يقام موعد قرعة كأس آسيا 2023 يوم الخميس المقبل في 22 فبراير في العاصمة الماليزية كوالالمبور ، للاستعداد للبطولةالتي تقام في الفترة بين 16 يونيو إلى 16 يوليو 2023.

هذا وتتنافس ستة منتخبات من بين 24 منتخبًا في الدور النهائي من التصفيات وهي منتخبات لم يسبق لها الوصول للنهائيات في حين تأمل كل من هونج كونج وكمبوديا في العودة للبطولة القارية بعد غياب دام أكثر من نصف قرن. وسيتأهل إلى النهائيات صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني.

وتم تصنيف المنتخبات المشاركة في الدور النهائي من التصفيات، بحسب تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم الصادر في فبراير الحالي، حيث توزع المنتخبات في 5 أوعية، من بينها وعاء مخصص للمنتخبات المضيفة.

كما تم استثناء المنتخبات المضيفة من المستوى الذي توجد فيه، ليتم وضعها في وعاء خاص بالمنتخبات المضيفة، من أجل تفادي وقوعها في ذات المجموعة، رغم أن التوزيع النهائي سيعتمد على التصنيف الأصلي للمنتخبات.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى