من قواعد الزخرفة التماثل والتوازن والتكرار

أعزائي الطلبة… في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال من قواعد الزخرفة التماثل والتوازن والتكرار، صواب أو خطأ ضمن مادة التربية الفنية للفصل الدراسي الثاني، وحرصا منا على تقديم الحلول النموذجية والصحيحة عن الأسئلة التي يتم يتم البحث عن إجاباتها من قبل طلابنا الأعزاء من مختلف المواد والمراحل المختلفة، والتي نقدم لكم إجاباتها النموذجية بعد الرجوع للكتاب المدرسي.

تتطابق الوحدة الزخرفية بكاملها عدة مرات، وتستخدم الزخرفة لملء فراغات المسطحات المختلفة وامتداد الأشكال، فهي نوع من أنوع التكرار المتتالي ، وقد بدأ اهتمام المسلمين في استخدام التماثل الكلي للزخرفة، فاستخدمو التماثل الكلي في زخرفة المساحات الكبيرة، مثل: تزيين جدران المساجد والقصور والقباب والمآذن والعمدة وغيرها، وزخرفة الأبواب والنوافذ الكبيرة والأثاث بأساليب فنية مختلفة : كالتطعيم والرسم والتلوين والحفر وغيره.

الزخرفة من أهم المجالات في الفنون التشكيلية، حيث يمكن تقسيم الوحدات الزخرفية إلى زخارف هندسية، وزخارف طبيعية ، وزخارف كتابية، ومن القواعد الزخرفية التي يجب معرفتها: (التوازن، التكرار، التشعب أو التناظر أو التماثل).

من قواعد الزخرفة التماثل والتوازن والتكرار:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال من قواعد الزخرفة التماثل والتوازن والتكرار صواب أو خطأ، ضمن مادة التربية الفنية للفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عبارة صحيحة (√)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى