في الصورة التالية تماثل متعاكس، اختر نوع التماثل

في الصورة التالية تماثل متعاكس، اختر نوع التماثل، في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال السابق ضمن مادة التربية الفنية للصف الرباع الابتدائي الفصل الدراسي الثاني، وفيما يلي نقدم لكم الحل الصحيح والنموذجي عن السؤال السابق وغيره من الأسئلة المنهاجية المختلفة من المواد والمراحل المختلفة، والذي نقدمه لكم بعد الرجوع للكتاب المدرسي.

الزخرفة من أهم المجالات في الفنون التشكيلية، حيث يمكن تقسيم الوحدات الزخرفية إلى زخارف هندسية، وزخارف طبيعية ، وزخارف كتابية، ومن القواعد الزخرفية التي يجب معرفتها:(التوازن، التكرار، التشعب أو التناظر أو التماثل).

التماثل الكلي المتعاكس:

استطاع الفنان المسلم إنشاء زخارف جميلة وغارية في الروعة ملأ بها جدران المساجد والقصور والتحف والأواني، وقد أنشأ زخارفه معتمداً على قواعد وأسس قامت عليها الزخارف في الفن الإسلامي .

ويمكن تعريف التماثل المتعاكس بأنه عبارة عن تكرار الوحدة الزخرفية في أوضاع مختلفة وعكس وضعها واتجاهها الأصلي إما من الرأس أو من الجنب أو من الأعلى أو الأسفل.

وتكم جماليات التماثل الكلي المتعاكس في تنوع تنظيم وتوزيع الوحدات الزخرفية والتي تشعرنا بالحركة المستمرة واللون والخط والمساحة والتي تتحقق في عملية الزخرفة وتكراراتها.

في الصورة التالية تماثل متعاكس، اختر نوع التماثل:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال في الصورة التالية تماثل متعاكس، اختر نوع التماثل، ضمن مادة التربية الفنية للفصل الدراسي الثاني، وهو سؤال اختيار من متعدد والخيارات كالتالي.

  • تماثل متعاكس من الرأس
  • تماثل متعاكس من الجنب
  • تماثل متعاكس من الأعلى
  • تماثل متعاكس من الأسفل.

الإجابة الصحيحة: تماثل متعاكس من الجنب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى