الصورة أمامك توضح طبقات الأرض أي من هذه الطبقات أعلى ضغط ؟

في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال الصورة أمامك توضح طبقات الأرض أي من هذه الطبقات أعلى ضغط ؟ والسؤال السابق ضمن ادة الدراسات الاجتماعية للفصل الدراسي الثاني، وكما عودناكم في موقعنا كل شي نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها من مختلف المواد والمراحل المختلفة.

طبقات الأرض:

استطاع العلماء التوصل لنموذج لباطن الأرض، والذي يتكون على الأقل من أربعة نطاقات مميزة وهي: اللب الداخلي واللب الخارجين والستار (الوشاح) ، والقشرة، حيث يمكن تشبيه تركيب باطن الأرض بتركيب ثمرة الخوخ التي تتألف من قشرة رقيقة تغلف الجزء الرطب السميك الذي تأكله .

اللب الداخلي: النطاق الواقع في مركز الأرض يسمى اللب الداخلي وهو جزء صلب ويتميز بكثافة مرتفعة ويتكون في معظمه من الحديد، كما أن الضغط مرتفع جداً بسبب ثقل الصخور المحيطة .

اللب الخارجي: يقع اللب الخارجي فوق اللب الداخلي للأرض، وهو يتكون من عناصر منصهرة ن وقد استنتج العلماء أنه موجود في الحالة السائلة لأنه تسبب في انقطاع نوع من الموجات الزلزالية وانخفاض في سرعة نوع ثان.

الستار: وهي الطبقة التي توجد في باطن الأرض وتشبه الجزء الرطب من نموذج حبة الخوخ، حيث يعد الستار النطاق الأكبر في

باطن الأرض، وعلى الرغم من كونه صلب إلا أنه يتحرك ببطء شديد كالمعجون .

القشرة: وهي تشبه القشرة الرقيقة التي توجد في نموذج ثمرة الخوخ وبمقارنة سمك هذه القشرة بسمك باقي النطاقات فإنه رقيقة وغير منتظمة السمك حيث يقل سمكها تحت المحيطات ويزداد في اقلارات وجميع معالم سطح الأرض وهي جزء من القشرة .

الصورة أمامك توضح طبقات الأرض أي من هذه الطبقات أعلى ضغط ؟

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال الصورة أمامك توضح طبقات الأرض أي من هذه الطبقات أعلى ضغط ؟ ضمن مادة الدراسات الاجتماعية للفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة: الإجابة (أ)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى