المناعة المتخصصة أكثر فاعلية من المناعة الغير المتخصصة .

في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال المناعة المتخصصة أكثر فاعلية من المناعة الغير المتخصصة. صواب أوخطأ ضمن مادة الأحياء للفصل الدراسي الثاني، حيث نجيب لكم عن السؤال السابق حرصا منا على تقديم الإجابات والحلول النموذجية لطلابنا الأعزاء من أجل مساعدتهم على الدراسة والاجتهاد.

جهاز المناعة له قسمان رئيسيان هما: المناعة الغير متخصصة (العامة) والمناعة المتخصصة (النوعية)، وفيما يلي تفسير لكل نوع من أنواع المناعة .

المناعة العامة (غير متخصصة): وهب الله عز وجل للجسم عند الولادة القدرة على تكوين عدد من الدفاعات في جهاز المناعة لمحارية مسببات المرض، وسميت الدفاعات المناعية الغير متخصصة بهذا الاسم لأنها تستهدف نوعاً محدداً من مسببات المرض فهي تحمي الجسم من مسببات المرض التي يواجهها كما تساعد على إبطاء تقدمه أيضا وهي تعتبر خط لدفاع الأول عن الجسم.

المناعة المتخصصة (النوعية) : قد تستطيع مسببات المرض اختراق مسببات الدفاع الغير متخصصة، حيث يمتلك الجسم خط دفاع ثاني يعمل على مهاجمة هذه المسببات، وتمتاز المناعة المتخصصة بفاعليتها ولكنها تأخذ وقتاً لتتكون وتتمايز ، وتشمل الاستجابة فيها لكل من الأنسجة والأعضاء الموجودة في الجهاز الليمفي.

المناعة المتخصصة أكثر فاعلية من المناعة الغير المتخصصة:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال المناعة المتخصصة أكثر فاعلية من المناعة الغير المتخصصة. صواب أو خطأ ضمن مادة الأحياء للفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة: عبارة صحيحة (√)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى