هي شبكة من الأجهزة المادية والمركبات والأجهزة المنزلية وغيرها من الأشياء التي تحتوي على إلكترونيات وبرامج

عزيز الطالب … في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال هي شبكة من الجهزة المادية والمركبات والأجهزة المنزلية وغيرها من الأشياء التي تحتوي على إلكترونيات وبرامج ومستشعرات وطرق اتصال تمكنها من التواصل عبر البنية التحتية لشبكة الإنترنت، ضمن مادة المهارات التقنية للصف الأول الثانوي الفصل الدراسي الثاني، وكما عودناكم في موقعنا كل شي نقدم لكم جديد الحلول والإجابات النموذجية عن كثير من الأسئلة التي يتم البحث عن إجاباتها النموذجية من قبل طلابنا الأعزاء .

استطاعت التقنية تغيير الطريقة التي نعيش بها، وأصبحنا نسمع عن الابتكارات الرقمية التي تعتمد علىالتقنيات المتقدمة بشكل يومي، ويطلق على هذه الابتكارات اسم التقنيات الناشئة والتي تعزز العملية التعليمية التفاعلية وبيئة الأعمال والمجتمع بشكل جوهري.

إنترنت الأشياء:

تخيل أن جميع الشياء والأجهزة من حولنا تتصل ببعضها البعض عبر الإنترنت ، فمثلا السيارات يمكنها أن تتواصل فيما بينها وتتبادل المعلومات لتجنب الازدحام المروري والحوادث ، ويطلق مصطلح إنترنت الأشياء على شبكة من الأجهزة المادية والمركبات والأجهزة المنزلية وغيرها من الأشياء التي تحتوي على إلكترونيات وبرامج و مستشعرات وطرق اتصال تمكنها من التواصل عبر البنية التحتية لشبكة الإنترنت.

ومن أمثلة إنترنت الأشياء: أنظمة التشغيل الآلي للمنزلحيث تتحكم في الأجهزة الإلكترونية والأجهزة المنزلية من خلال جهاز واحد (هاتف ذكي) من مسافة عبر شبكة لاسلكية ، وكذلك من أمثلة استخدام إنترنت الأشياء تلك التقنيات القابلة للارتداء.
مثل الساعات الذمية وأجهزة تتبع اللياقة البدنية.

هي شبكة من الأجهزة المادية والمركبات والأجهزة المنزلية وغيرها من الأشياء التي تحتوي على إلكترونيات وبرامج:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال هي شبكة من الأجهزة المادية والمركبات والأجهزة المنزلية وغيرها من الأشياء التي تحتوي على إلكترونيات وبرامج ، ضمن مادة المهارات التقنية للفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة: إنترنت الأشياء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى