على ماذا يعتمد علماء البيئة

في هذه المقالة تجد الحل الصحيح عن السؤال على ماذا يعتمد علماء البيئة، ضمن مادة للفصل الدراسي الثاني، وحل السؤال استكمالاً لسلسلة الأسئلة وإجاباتها النموذجية التي نقدمها لكل طلابنا الأعزاء من المواد والمراحل المختلفة من أجل مساعدة طلابنا على الدراسة والاجتهاد.

علم البيئة:

خلق الله سبحانه وتعالى أعداداً لا تحصى من المخلوقات الحية تعيش في بيئات متنوعة سواء على اليابسة أو الماء، ولك تستمر هذه المخلوقات في الحياة فإن بعضها يعتمد على بعض من جهة، وعلى مكونات البيئة من جهة أخرى.

ويمكن للعلماء دراسة التفاعلات بين نوع المخلوقات الحية وبين بيئته وبينها وبين الأنواع الأخرى من المخلوقات الحية ، وملاحظة هذه المخلوقات في بيئاتها الطبيعية، ويعتمد كل مخلوق حي في استمرار حياته بغض النظر عن مكان عيشه، على عوامل غير حية موجودة في بيئتهن وعلى مخلوقات أخرى تعيش في البيئة نفسها.

فعلم البيئة هو فرع متخصص من العلوم يدرس العلاقات المتبادلة بين المخلوقات الحية وتفاعلاتها مع بيئاتها، ويدرس علماء البيئة المخلوقات الحية وبيئاتها ضمن الغلاف الحيوي، وهو جزء من الكرة الأرضية يدعم الحياة ، حيث يفحص علماء البيئة المخلوقات الحية في بيئاتها وقد تعطي نتائج بحوثهم دليلاً على السبب الذي يجعل المخلوق الحي قادراً على العيش الصحراء، وهل مرضه أو موته كان نتيجة لقلة غذائه، أم نوع المخلوقات الحية التي تعيش في بيئته؟ ويراقب علماء البيئة المخلوقات الحية لفهم العلاقات المتبادلة بينهان ويستغرق جمع بعض الملاحظات وتحليلها فترات زمنية طويلة، وتسمى هذه العملية لتحليل الطويل الأمد.

على ماذا يعتمد علماء البيئة:

وبهذا تكون الإجابة الصحيحة عن السؤال على ماذا يعتمد علماء البيئة، ضمن مادة للفصل الدراسي الثاني كالتالي.

الإجابة الصحيحة:1.الملاحظة 2.اجراء التجارب 3.تصميم النماذج باستخدام الأدوات المختلفة والطرق المتنوعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى